الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الإفراط في تناول الفلفل الأحمر.. ارتباك الجهاز الهضمي

الأحد 21/يوليو/2024 - 11:30 ص
فلفل حار
فلفل حار


إذا كنت ترغب في تناول الفلفل الحار فلا بد من تناول كميات بسيطة منه وعدم الإفراط نظرا لأن الطعام المليء بالفلفل الحار له تأثير فعال على النظام الغذائي والحالة المزاجية للأفراد.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أضرار الإفراط في تناول الفلفل الأحمر وفقا لما كشفه موقع Times of India، حيث إن الجسم بدوره يتفاعل مع الطعام الحار.

فوائد تناول الفلفل الحار

ووفقا للموقع الهندي، تبين أن المركب الذي يكون مسؤول عن الحرارة في الشطة الحمراء يطلق عليه «الكابسيسين»، ويعمل على تحفيز مستقبلات في الفم والجهاز الهضمي، ويتسبب في إعطاء الجسم الحرارة أو التعرق وهذا الشعور لا يكون وقت تناول الطعام فقط  وإنما يعمل الفلفل الحار على إطلاق الإندورفينات  وهي عبارة عن مواد كيميائية طبيعية تشعرك بالسعادة.

فلفل حار

 

والطعام الحار في العموم يعمل على توفير للجسم مضادات الأكسدة والالتهابات وله العديد من الفوائد المذهلة للصحة وتتمثل في النقاط التالية:-

  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • تقليل الإصابة بمرض السكري
  • تقليل الإصابة بالسرطان

وفي حالة محاولة تناول الطعام الحار ضمن النظام الغذائي الجيد من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة مستهم لتعزيز الصحة بشكل عام.

الطعام الحار يؤدي لإنقاص الوزن

ووفقا للعديد من الدراسات تبين ان الطعام الحار له دور فعال في جعل الوزن أفضل ويساهم في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على مركب الكابسيسين والذي له دور فعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ولكن لا يجب عدم الإفراط في تناول الطعام الحار.

وهو مفيد في دعم صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ويعمل على تشجيع الشخص على القيام بتنويع بين الوجبات وبالتالي المساهمة في تحقيق الوزن المطلوب.

فلفل حار

ما هي أبرز أضرار الإفراط في تناول الفلفل الأحمر؟

ووفقا لموقع الهندي في حالة الإفراط في تناول الفلفل الأحمر فيحدث ارتباك للجهاز الهضمي، وألم في المعدة والإصابة بالقولون العصبي، وفي حالة وجود الأطعمة الحارة فلا يجب الإكثار من تناولها وتناول كمية بسيطة منها لأن الإفراط يشكل خطورة على الصحة، وعدم الشعور بالراحة في المعدة.