الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريدين الحصول على بشرة متوهجة هذا الصيف؟.. أطعمة تساعدك

الإثنين 22/يوليو/2024 - 02:00 ص
أطعمة للحصول على
أطعمة للحصول على بشرة متوهجه في الصيف.. أرشيفية


مع ازدياد قسوة فصل الصيف، تبدأ البشرة بفقدان لمعانها وتترك وراءها بشرة باهتة ومسمّرة ومتضررة، وهذا يؤدي أيضًا إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور وغيرها من الآثار الضارة. 

في مثل هذه الأوقات، من المهم جدًا اتباع نظام غذائي جيد وأطعمة تعزز إشراق البشرة وتجديد شبابها المستمر. البشرة الصحية هي نتيجة اتباع نظام غذائي صيفي جيد التغذية.

أطعمة صيفية تعزز ثصحة الجلد

فيما يلي بعض الأطعمة الصيفية التي تعزز صحة الجلد، وفق الموقع India tv news:

  • البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم والحفاظ على بشرة ناعمة وصحية. 

بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد للفيتامينات A وC، التي تدعم تطوير الكولاجين وتوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

  • الزبادي

الزبادي مليء بالبروبيوتيك، الذي يساعد الأمعاء، وبالتالي الجلد،  ترتبط الكائنات الحية الدقيقة المعوية المتوازنة بالتهاب أقل وبشرة أفضل.

  • الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا رائعًا للليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز نسيج الجلد وحمايته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تحتوي على عناصر تدعم تكوين الكولاجين، مثل فيتامين C.

  • السبانخ

تتوفر الفيتامينات A وC بكثرة في الخضار الورقية مثل السبانخ، والتي تدعم تجديد خلايا الجلد والشفاء. كما أنها تحتوي على الحديد وحمض الفوليك، والمواد المغذية التي تدعم تدفق الدم الصحي وتساهم في الحصول على بشرة متألقة.

  • الشاي الأخضر

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في شرب الشاي الأخضر الجسم على مقاومة الالتهابات وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى ذلك قد تزيد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر من ليونة الجلد وتقلل من آثار الشيخوخة.

  • الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، الذي يرطب الجسم ويساعد في إزالة السموم، كما أنها تحتوي على الكثير من السيليكا، وهو معدن يدعم صحة الجلد والأنسجة الضامة.

  • السمك

الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تدعم أغشية الخلايا الصحية وتقلل الالتهاب، متوفرة بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل، تساعد هذه الأحماض الدهنية على إعطاء البشرة مظهرًا أكثر نعومة ويمكنها علاج حب الشباب.

في حين أن هذه الأطعمة قد تساعد في تعزيز صحة البشرة، فمن المهم أيضًا اتباع روتين شامل للعناية بالبشرة، وتناول نظام غذائي متوازن، والبقاء رطبًا، وحماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس كثيرًا للحصول على أفضل النتائج.