الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟.. استشاري يجيب

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 08:00 ص
ما هو التحليل الكهربائي
ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟


ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟..هناك العديد من التقنيات المستخدمة للتخلص من شعر الوجه والجسم، فدائما ما تبحث النساء عن أحدث التقنيات لإزالة الشعر الذي يزعجهن، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على  ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟.

ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال ما هو التحليل الكهربائي لإزالة الشعر؟، يوضح الدكتور فايق موريس، استشاري الأمراض الجلدية والليزر، أن تقنية التحليل الكهربائي المعروفة بـ" الالكتروليسيس" عبارة عن إجراء تجميليّ لإزالة الشعر الزائد من الجسم نهائيًا، وتناسب جميع أنواع البشرة وألوان الشعر الأحمر والأبيض والرمادي والأشقر، مؤكدًا أنه يمكن تطبيق هذا الإجراء بالمناطق الدقيقة ومنها الحاجبين، وأيضًا أعلى الشفة، وكذلك الذقن، فضلا عن اللحية.

ماذا يحدث في التحليل الكهربائي؟ 

وبخصوص إجابة سؤال ماذا يحدث في التحليل الكهربائي؟، يذكر استشاري الأمراض الجلدية والليزر، أن تلك التقنية يمكنها إزالة الشعر من خلال القضاء على بصيلات الشعر من خلال التيار الكهربائي، فيتم تمرير التيار الكهربائي عن طريق إبر رفيعة للغاية تستهدف بصيلات الشعر.

وينصح الاستشاري قبل إجراء الجلسة، بعدم حلق الشعر بالمنطقة المعالجة أو نتفه؛ تفاديًا لتحفيز البصيلات على النمو، ولكن يمكن قصّ الشعر من خلال المقصّ فقط.

سيدة تستخدم تقنية التحليل الكهربائي لإزالة الشعر

كم عدد الجلسات المطلوبة للتحليل الكهربائي؟

وحول إجابة سؤال كم عدد الجلسات المطلوبة للتحليل الكهربائي؟، يقول الدكتور فايق موريس:" عادة ما يختلف سمك وكثافة الشعر من شخص لآخر بسبب عوامل متعددة، كالاضطرابات الصحية، وأيضًا العوامل الوراثية، وكذلك نتيحة تناول بعض الأدوية، فضلًا عن الهرمونات؛ لذا فلا يمكن أن يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة لكل شخص".

نصائح بعد جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

ويقدم  استشاري الأمراض الجلدية والليزر، عدة نصائح بعد جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي، واتلتي تتضمن ما يلي:

  • ️قد تصاب البشرة بعد جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي بالاحمرار مع الشعور بوخز خفيف؛ لذا يجب ️عدم لمس المنطقة المعالجة.
  • مع الاهتمام بترطيب البشرة.
  • و️كذلك وضع الكريم الواقي من الشمس بعامل حماية SPF50+.

جدير بالذكر انه يمكن اللجوء لاستخدام التحليل الكهربائي في بعض الحالات على النحو التالي:

  • إذا كان الشعر خفيفًا.
  • أو في حال كانت البشرة ذات لون فاتح.