الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للتخلص من دهون البطن.. إليك 6 أطعمة على معدة فارغة

الخميس 25/يوليو/2024 - 12:00 ص
دخون البطن
دخون البطن


يمكن أن يؤدي الوزن الزائد والسمنة إلى تراكم دهون البطن غير المرغوب فيها والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة وقد تسهم أيضًا في العديد من الحالات المزمنة، ويرتبط النوع المحدد من دهون البطن بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والعديد من الحالات الأخرى. من الناحية العلمية.

أطعمة ومشروبات صباحية لحرق دهون البطن

يحتاج الرجل العادي إلى 2500 سعر حراري يوميًا، ولكن إذا استمريت في تناول المزيد من السعرات الحرارية مع قلة النشاط البدني، فإن ذلك يؤدي إلى السمنة وقد تكتسب دهون البطن، ولكن بعض الأطعمة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية في الصباح تساعد على فقدان دهون البطن في وقت قصير.
الشوفان

يساعد الشوفان على البقاء بصحة جيدة والحفاظ على وزنك من خلال إعطائك الشعور بالشبع بفضل محتواه العالي من الألياف والبروتين. يحتوي نصف كوب من الشوفان غير المطبوخ على حوالي 4 جرامات من الألياف و150 سعرة حرارية فقط، حيث من يتناول الشوفان بانتظام يتمتع بوزن أقل وصحة أفضل بشكل عام.

عين الجمل
الجوز غني بالبروتين والألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للقلب، ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية. يساعدك الجوز على كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من الكوليسترول ويعزز صحة القلب.

ماء الليمون
يحتوي ماء الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وخصائص حرارية تعزز صحة الأمعاء وتتحكم في وزنك بنجاح. كما يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز إزالة السموم ويعزز معدل التمثيل الغذائي بشكل فعال.

خضار ورقية
تحتوي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ على سعرات حرارية منخفضة وألياف عالية تساعدك على تعزيز الشعور بالشبع وتعزيز التحكم في الوزن. يحتوي محتوى الخضروات الورقية الخضراء الغني بالعناصر الغذائية على الفيتامينات والمعادن، ويدعم صحتك، ويمثل نفسه كوجبة مثالية لفقدان دهون البطن.

بيض
البيض غني بالبروتين الذي يمنح جسمك خيارًا صحيًا لإبقائه ممتلئًا وتقليل الجوع. البيض منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الجلوكوز والبروتين والمعادن مما يجعله خيارًا صحيًا لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يعزز البيض عملية التمثيل الغذائي ويدعم الحفاظ على العضلات مما يساعد في تقليل الدهون بشكل عام.

ماء بذور الكمون

يساعد ماء بذور الكمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتعزيز حرق الدهون، وتقليل الشهية. ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء ونقعها طوال الليل. ستنقع بذور الكمون في الماء وتنتفخ لإطلاق بعض المركبات الحيوية النشطة المهمة التي تعد ضرورية لفقدان الوزن.