الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد حب الرشاد للتخسيس│ كيف نحققها؟

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 04:30 م
فوائد حب الرشاد للتخسيس
فوائد حب الرشاد للتخسيس


مع انتشار السمنة أصبح الكثيرون يستخدمون بعض الوسائل بالتزامن مع الرياضة والريجيم لتسريع فقدان الوزن، مثل استخدام حب الرشاد للتخسيس.

فوائد حب الرشاد للتخسيس

فوائد حب الرشاد للتخسيس.. وحسب موقع "ويب طب" فقد يرغب البعض في الاستفادة من حبوب الرشاد للتخسيس وتسريع حرق الدهون، ورغم كون حبوب الرشاد غنية بالسعرات الحرارية نسبيًا إلا أن استهلاكها بكميات محدودة ضمن النظام الغذائي سيُساعد على إنقاص الوزن، ذلك لأن فوائد حبوب الرشاد للتخسيس تتضمن:

كمية وفيرة من البروتين للجسم.

الألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم.

يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

صورة لحبوب الرشاد

كيف نستفيد من حب الرشاد للتخسيس؟

ومن أجل الاستفادة من حب الرشاد للتخسيس يجب أن يتم استهلاكه بكميات صغيرة؛ ولذلك سيكون من الأفضل إضافته لأطعمة أخرى بحيث يُساعد على الشبع وتحصلين على فوائده الصحية في ذات الوقت.

وتعد الطريقة الأفضل لتناول حب الرشاد هي نقعه أولًا بحيث يُصبح طريًا ومن ثم تناوله، ومن أجل تحقيق الفائدة العظمى قد يكون من الأفضل تناول حب الرشاد مع الزبادي للتخسيس فكوب واحد من الزبادي قليل الدسم يحتوي على 12 جرامًا من البروتين، كما يوفر كوب الزبادي الكالسيوم أيضًا لتقوية العظام، فيكون هذا المزيج مناسبًا لتقوية العظام وتعزيز قدرة الشخص على الحركة وممارسة الرياضة.

ومن الممكن تناول حبوب الرشاد للتخسيس مع الحليب الدافئ، وهذا في حال كان الشخص لا يُعاني من حساسية له وصعوبة في هضمه، لأن المزيج من الحليب وحب الرشاد سيكون متناسقًا، بالإضافة إلى كون فوائد حب الرشاد مع الحليب هي فوائد صحية عظيمة للجسم.

طرق استعمال حب الرشاد للتخسيس

ولا يقتصر استعمال حب الرشاد للتخسيس على إضافته للأطعمة، إذ من الممكن استخدامه لتحضيرٍ شرابٍ، حيث قد يستغرق تحضير شراب حب الرشاد بعض الوقت، لكن تحضيره سهل، ولا يحتاج للكثير من الجهد.

حب الرشاد وبذور الكتان للتخسيس

وقد يكون خلط حب الرشاد وبذور الكتان خياراتٍ جيدة للتخسيس، فكلاهما يحتوي على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية والفيتامينات الضرورية لبناء العضلات وحرق الدهون، كما أن كلاهما يُعتبر مصدرًا جيدًا للألياف ومضادات الأكسدة.

فوائد زيت حب الرشاد للتخسيس

وزيت حب الرشاد هو أحد الزيوت المستخدمة لتحضير الطعام، وإذا كنت تريدين استخدام زيت حب الرشاد للتخسيس فهذا قد يكون ممكنًا وفعالًا، لأنّ زيت حب الرشاد يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية المفيدة لتعزيز الاستقلاب وحرق الدهون، لكن يجب عدم اغفال أنّ زيت حب الرشاد مادة دهنية غنية بالسعرات الحرارية، وعليك استخدامه بكميات قليلة لتجنب الحصول على مقدارٍ عالٍ من السعرات بشكل يزيد الوزن، ويتم استخدام زيت حب الرشاد للتخسيس عبر إضافة القليل منه للسلطة، أو إلى أي نوع آخر من الطعام وتناوله.