الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

امتنع عن تناول السكريات بهذه الأطعمة المفيدة

الجمعة 26/يوليو/2024 - 05:00 ص
السكريات
السكريات


إذا كنت تتناول المزيد من السكريات في اليوم مما يهدد صحتك، ويؤثر على وزنك، من الأفضل معرفة الأطعمة التي يمكنك تناولها للحد من الحلويات والسكريات ولتفادي الخطورة.

امتنع عن تناول السكريات بهذه الأطعمة المفيدة

وقالت الدكتورة كيرستن شوكي، خبيرة علم التخمير، إنه يمكن إدراج الأطعمة المخمرة ضمن النظام الغذائي اليومي للحد من مخاطر التعرض للالتهابات، كما أن لها دورا فعالا في الحد من تناول السكريات.

وأكدت على أنها اتبعت هذا النظام الجيد وبالفعل أصبح لديها عدم رغبة في تناول الحلويات وأصبحت الأمعاء بصحة جيدة.

ونصحت خبيرة علم التخمير، بضرورة اتباع نظاما صحي متوازن غني بالأطعمة المخمرة، إذ إن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والسكريات تقل مع الوقت ويشعر الشخص بتحسن في الأمعاء.

وفي حالة عدم وجود وقت كافٍ للحصول على أطعمة مخمرة في المنزل بشكل جيد، فمن الممكن شراء منتجات مخمرة مع قراءة صلاحيتها جيدا، بجانب الحصول عليها محفوظة في الثلاجة للحصول على أطعمة حية مخمرة وغير مبسترة.

السكريات 

أضرار تناول السكريات على الصحة

وكشف موقع «هيلث لاين»، أضرار تناول السكريات على الصحة، فهي تضر بالصحة وتسبب زيادة الوزن، مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

والسكريات تسبب الإصابة بالسمنة والإصابة بالالتهابات وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسكر في الدم.

وفي حالة تناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات المكررة والأطعمة السكرية يزيد من الإصابة بحب الشباب في الجسم، والحلويات تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يتسبب في إفراز الأندروجين وإنتاج الزيت والالتهابات.

وفي حالة الإكثار من تناول السكريات من المحتمل التعرض للإصابة بالسرطان، حيث يجب اتباع نظام صحي متوازن والابتعاد عن السكريات والحلويات لمنع الإصابة بمضاعفات المرض.

كما أن السكريات تسبب اكتئابًا حيث تعمل على تغيير حالتك المزاجية وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، والتسريع من عملية شيخوخة الجلد.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تتسبب في رفع نسبة السكر في الدم، ومستويات الأنسولين وتتسبب أيضا في زيادة نسبة الإصابة بمرض الكبد الدهني، حيث يجب تناوله بكميات معدلة وعدم الإفراط منعًا للمخاطر.