الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

من الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفرط التعرق؟.. وهذه العلامات تظهر عليهم

الخميس 25/يوليو/2024 - 12:36 م
فرط التعرق
فرط التعرق


إذا كنت تعاني من فرط التعرق في الجسم، يمكن اتباع بعض النصائح الضرورية للوقاية، حيث يعمل الجسم على إفراز العرق نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، أو عند ممارسة التمارين الرياضية.

فرط التعرق

وفي حالة إصابة الشخص بالتعرق الزائد في الجسم، ولا يكون ناتجا عن الأسباب السابقة، فيطلق على هذه الحالة المرضية فرط التعرق.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، نصائح مهمة للسيطرة على فرط التعرق في الجسم، وفق ما كشفته الدكتورة شوشانا مارمون،  طبيبة الأمراض الجلدية.

والتعرق الزائد في الجسم يؤثر على حياة الأشخاص، ويؤثر على مظهر الشخص الخارجي ويسبب إنزعاج للمحيطين من الشخص الذي يعاني من التعرق الزائد.

الاصابة بفرط التعرق

من الأكثر عرضة لخطر الاصابة بفرط التعرق؟

من لديهم استعداد وراثي 
من يتناولون أطعمة ومكملات غذائية تسبب التعرق
من يعانون من حالة طبية تظهر عند الإصابة بها التعرق الزائد

علامات فرط التعرق

  • ظهور بقع عرق واضحة على الملابس او من اليدين عند لمس مقبض الباب
  • ظهور العرق على الجلد
  • نعومة الجلد ويصبح لونه أبيض ومتقشر
  • التهاب في الجلد متكرر

علاج فرط التعرق

ومن جهتها، قالت طبيبة الأمراض الجلدية، إنه لايوجد علاج لفرط التعرق، ولكن هناك علاجات تساعد في الحد من مخاطر الاعراض، ومن الافضل زيارة الطبيب لاستشارته.

ومن الممكن استخدام مضاد التعرق للعمل على سد الغدد العرقية وتثبيط العرق؛ حيث أن مزيلات العرق تقوم بإخفاء العرق ورائحة الجسم غير الجيدة.

كما يفضل وضع مضاد التعرق على البشرة الجافة فترة النوم وفي الصباح أيضا؛ وخاصة في مناطق التي يوجد بها تعرق مفرط، كما يجب ارتداء ملابس قطنية مع وضع لاصقات امتصاص العرق تحت الإبط لمنع ظهور بقع العرق على الملابس عند الخروج من المنزل.

ووجهت بضرورة ارتداء الجوارب القطنية لمنع التعرق المفرط، كما أنه يجب الوقاية فرط التعرق لان التعرق الزائد يجعل الناس في حالة خجل تام ويصل بهم الأمر للاكتئاب، فلابد من العناية بالصحة العقلية جيدا لمنع التوتر والشعور بالضغط والاكتئاب عند الإصابة بالتعرق المفرط.