الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفول الحراتي للصحة.. خبيرة تكشف التفاصيل

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 12:30 م
الفول الحراتي
الفول الحراتي


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الفول الحراتي للصحة، حيث إنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تكشفها الخبيرة نادية رادزمان، عالمة النبات في جامعة كامبريدج.

فوائد الفول الحراتي للصحة

وكشفت خبيرة النباتات ان الفول الخراتي مفيد للصحة، حيث يتميز بمحتواه العالي من البروتين والألياف والحديد وفيتامين سي.

ومن ضمن فوائد الفول الحراتي، هو أنه مفيد لتحسين صحة العظام والعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والعمل على تعزيز مناعة الجسم.

ويحتوي الفول الحراتي على مستويات عالية من ليفودوبا، وإل-دوبا، وهي عبارة عن مادة كيميائية يتم استعمالها في علاج باركنسون وهذه المادة لها دور فعال في تحسين مستويات السعادة لديك.

ويساهم الفول الحراتي على استعادة النشاط وتعزيز المتعة لديك مع تعزيز فرص استقبال الشخص للحياة بابتسامة، حيث أن تناول الفول يعمل على بطء نمو الشعر دون ظهور أي آثار جانبية كبيرة.

الفول الحراتي

الفول الحراتي مفيد في إنقاص الوزن

الفول يحتوي على الالياف التي تعزز الشعور بالشبع فترة طويلة مما يكون جيدًا في حين اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

مستخلص الفول

ووفقا لدراسة حديثة أجريت على مستخلص الفول، على نحو 35 امرأة مرتين في اليوم لمدة 3 شهور حيث تم وضع كريم يحتوي على حوالي 20% من مستخلص الفول مرتين يوميا، وجاءت النتائج مبهرة.

حيث أدى مستخلص الفول للتقليل من سماكة الشعر لدى المرأة دون ظهور أي أثار جانبية شديدة عليها، حيث تم تطبيق المستخلص تحت الابط.

مخاطر الإفراط في تناول الفول الحراتي على الصحة

وفي حالة الإفراط في تناول الفول الحراتي على الصحة، لابد من عرفة المضاعفات التي يتعرض لها الشخص، ومن أبرزها هو الإصابة باضطراب نادر في الدم، ويطلق عليه «فقر الدم الانحلالي».

ومن ضمن مخاطر الإفراط في تناول الفول الحراتي هو الإحساس بالامتلاء والتخمة والإصابة بعسر الهضم، فضلا عن النشاط التي يكون زائد نتيجة حركة الأمعاء الدودية.

ومن ضمن المضاعفات التي يتعرض لها الشخص هو الشعور بالمغص المعوي والإسهال والشعور بالانتفاخ ويحذر مصابي أنيميا الفول من تناوله لمنع التعرض للأضرار.