الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض مرض بهجت.. بينها التهاب العين وقرح الأعضاء التناسلية

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 10:39 ص
مرض بهجت
مرض بهجت


مرض بهجت أعراضه تختلف من شخص لآخر، ومن الممكن أن تظهر وتختفي أو تقل شدة الأعراض مع الوقت، ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أعراض الإصابة بمرض بهجت، حسب ما ذكره الدكتور ياسر عزت استشاري الروماتيزم والمفاصل والمناعة.

أعراض الإصابة بمرض بهجت

ومن أبرز أعراض الإصابة بمرض بهجت هو الشعور بقرح في الفم وتكون مؤلمة، وتستمر من أسبوع لـ شهر، ومن المحتمل تكرار ظهور تلك التقرحات.

كما أن الأفراد من المحتمل أن يتعرضون للإصابة بظهور حب الشباب وبقع حمراء تكون مؤلمة عند لمسها، كما أنه تظهر بقع حمراء على الأعضاء التناسلية وتكون تقرحات مصحوبة بألم مع ترك أثر.

ومن ضمن الأعراض هو التهاب في العين واحمرارها والشعور برؤية مشوشة، حيث إنه في مرض بهجت تظهر هذه الأعراض وتختفي مع العلاج.

ومن ضمن الأعراض الأخرى التي لا يجب تجاهلها هو التهاب المفاصل، ومن المحتمل ان تستمر الأعراض لفترة من الوقت وتزول من نفسها، مع التعرض لالتهاب الأوردة والشرايين حيث يحدث ظهور للاحمرار والألم والتورم في الذراع والساق وهذا عند إصابة المريض بالجلطة الدموية.

كما يتعرض المصاب بمرض بهجت بألم في البطن والإسهال، والتهاب الدماغ والصداع والحمى والسكتات الدماغية، حسب ما أكده استشاري الروماتيزم.

أعراض الإصابة بمرض بهجت 

أسباب الإصابة بمرض بهجت

مرض بهجت من أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث إنه يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة خلايا عن طريق الخطأ، كما أنه من ضمن الأسباب المحتملة أيضا أن يكون السبب إما وراثيا أو بيئيا.

وفي حالة التهاب الأوعية الدموية يصاب الشخص بمرض بهجت، حيث يحدث التهاب في الشرايين والأوردة وتلف بها، ومن ضمن الأسباب المحتملة للإصابة بالمرض هو التعرض للالتهاب الفيروسي أو البكتيري، حيث يجب الذهاب لطبيب لمعرفة السبب الأساسي لمرض بهجت والعلاج المناسب وفقا لحالتك الصحية.

مضاعفات مرض بهجت

ومضاعفات المرض تأتي في حالة عدم العلاج للأعراض حيث تتفاقم الحالة الصحية للمريض ويصاب بالتهاب القزاحية مما يحدث العمى للشخص حيث يجب مراجعة طبيب العيون أيضا لمنع التعرض للمضاعفات، وخاصة في حالة الإصابة بمشكلة في العيون.