الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة لشرب ماء أوراق الكاري كل صباح.. إنقاص الوزن أبرزها

الخميس 01/أغسطس/2024 - 12:30 م
أوراق الكاري.. أرشيفية
أوراق الكاري.. أرشيفية


أوراق الكاري، مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ولها مجموعة من الفوائد الصحية، إحدى الطرق الشائعة لدمج أوراق الكاري في روتينك اليومي، هي شرب ماء أوراق الكاري كل صباح. 

من فقدان الوزن إلى إدارة مرض السكري، إليك 5 فوائد مذهلة لبدء يومك بهذا المشروب الصحي.

فوائد شرب ماء أوراق الكاري:

يساعد في إنقاص الوزن

تشتهر أوراق الكاري بقدرتها على المساعدة في إدارة الوزن، يمكن أن يعزز شرب ماء أوراق الكاري عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر، يساعد وجود مركبات مثل الماهانيبين في تقليل الدهون في الجسم ويمنع زيادة الوزن.

يعزز صحة الجهاز الهضمي

ماء أوراق الكاري ممتاز لصحة الجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل مثل الإمساك والإسهال وعسر الهضم، تساعد خصائص أوراق الكاري الملينة الخفيفة في حركات الأمعاء السلسة، بينما تساعد خصائصها الطاردة للريح في تقليل الغازات والانتفاخ.

يعزز صحة الشعر والبشرة

أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة لشعرك وبشرتك، يمكن أن يساعد شرب ماء أوراق الكاري بانتظام في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه ومنع الشيب المبكر. بالنسبة للبشرة، يساعد في تحقيق توهج طبيعي وتقليل العيوب والحفاظ عليها صحية ورطبة.

أوراق الكاري.. علاج عسر الهضم والغثيان وتقليل الإصابة بالسكري والأورام ومفيد للشعر ويقوي الذاكرة ويقلل التوتر والاكتئاب - المستقبل الاخضر

يدعم إدارة مرض السكري

تتمتع أوراق الكاري بخصائص يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لماء أوراق الكاري في تحسين حساسية الأنسولين، وبالتالي المساعدة في إدارة مرض السكري بشكل أفضل. 

تجعل خصائص أوراق الكاري المضادة لارتفاع سكر الدم منها إضافة مفيدة لنظام غذائي لمرضى السكري.

يعزز المناعة

أوراق الكاري مليئة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية التي تقوي جهاز المناعة، يمكن أن يساعد شرب ماء أوراق الكاري جسمك على محاربة العدوى والأمراض بشكل أكثر فعالية، ويساعد وجود فيتامين سي وفيتامين أ والعناصر الغذائية النباتية الأخرى في تعزيز المناعة بشكل عام.

طريقة عمل ماء أوراق الكاري

المكونات:

  • حفنة من أوراق الكاري الطازجة
  • كوبان من الماء

التعليمات:

  • اغسل أوراق الكاري جيدًا.
  • اغلي كوبين من الماء في قدر.
  • أضف أوراق الكاري المغسولة إلى الماء المغلي.
  • اتركه يغلي لمدة 5-7 دقائق.
  • صفِّ الماء لإزالة الأوراق.

اشرب ماء أوراق الكاري دافئًا على معدة فارغة في الصباح، إن دمج ماء أوراق الكاري في روتينك اليومي هو طريقة بسيطة وفعالة لجني الفوائد الصحية العديدة التي تقدمها هذه الأوراق، ابدأ صباحك بهذا المشروب الصحي وجرب التغييرات الإيجابية في صحتك العامة.