الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد عصير البنجر مع البرتقال للأطفال.. يسهم في القضاء على الأنيميا

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 07:12 م
عصير البنجر للطفل
عصير البنجر للطفل


نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد عصير البنجر والبرتقال للطفل، بجانب الموعد المناسب لتقديمه.

عصير البنجر مع البرتقال للطفل

قال الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن عصير البنجر مع البرتقال والتفاح يسهم في علاج الأنيميا عند الأطفال. 

وأضاف استشاري طب الأطفال، أن البنجر معروف عنه أنه غني بالحديد وفيتامين سي وهو يساعد في تكوين الهيموجلوبين، بجانب زيادة كرات الدم الحمراء.

وعن طريقة التحضير، يوضح استشاري طب الأطفال أنه يمكن إحضار حبة بنجر متوسطة الحجم، مع برتقالة واحدة، وتفاحة واحدة، بجانب معلقة كبيرة عسل نحل وهذا اختياري.

وأشار طبيب الأطفال إلى أنه يجب غسل البنجر جيدا وتقشيره وتقطيعه قطعا صغيرة مع تقشير البرتقالة والتفاحة وإضافة البنجر والبرتقال والتفاح معا في الخلاط، ويجب إضافة المياه وعصير البرتقال والمياه وتخفيف العصير في حالة كان ثقيل.

ونصح بضرورة خلط المكونات جيدا حتى تمام التجانس، مع تصفيةالعصير ووضع العسل عليه إذا أحب الطفل ذلك.

عصير البنجر للطفل 

الموعد المناسب لتقديم عصير البنجر والبرتقال للطفل 

ولفت طبيب الأطفال إلى أن عصير البنجر بالبرتقال هو عصير مغذٍ ومفيد جدا للأطفال وطعمه مميز، كما يجب عدم نسيان تقديمه للأطفال، لكي يستفيد الطفل من الفيتامينات والمعادن ومن الأفضل تقديمه للطفل بعد عمر السنة.

فوائد عصير البنجر والبرتقال للطفل

وتابع: العصير يعمل على تحفيز جهاز مناعة الطفل، لما به من فيتامينات ومعادن مهمة ويعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي والحماية من التعرض لنزلات البرد، بجانب الوقاية من الانيميا فهو يساعد على زيادة امتصاص الحديد ويقي من مخاطر فقر الدم.

وقال: من ضمن الفوائد المذهلة للعصير؛ فهو مفيد للهضم ويحمي من الإمساك وعسر الهضم كما أنه يعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف، ويحمي من الإصابة بأمراض العظام والكساح.

وعن عصير البنجر بالبرتقال فإنه يحتوي على (الكالسيوم - الحديد - الزنك - المنغنيز - المغنيسيوم - النحاس)، ويحتوي ايضا على فيتامين سي الذي له دور فعال في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحمي العظام ويدعم الأوعية الدموية، بجانب العمل على تحسين ؤية الطفل لما به من فيتامين أ وألفا وبيتا كاروتين.