الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر الإصابة بأمراض القلب والأورام.. أخصائي ينصح بتقليل اللحوم الحمراء

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 10:31 ص
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء


لكي تحمي نفسك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأورام لا بد من مراجعة الطبيب واتباع بعض النصائح السريعة قبل تناول اللحوم الحمراء كل فترة لضمان الوقاية ومعالجة أي عرض يظهر عليك في وقت مبكر.

احذر الإصابة بأمراض القلب والأورام

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح الضرورية للوقاية من الأورام والامراض القلبية، حسب ما أشار إليه الدكتور ميخائيل غينزبورغ، أخصائي التغذية العلاجية الروسي.

وأشار طبيب التغذية إلى أن أمراض القلب ترتبط ارتباطا وثيقا بتناول اللحوم الحمراء وينصح بالتقليل من تناولها لمنع تصلب الشرايين سرطان القولون.

ونصح أخصائي التغذية العلاجية، بضرورة استبدال لحوم الأبقار والضأن بلحوم الدواجن الخالية من الدهون، لكي يتم الحفاظ على الصحة من مخاطر أمراض القلب والأورام السرطانية.

وأضاف طبيب التغذية العلاجية أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يرتبط بمشاكل القلب والشرايين والسرطان، ومن الأفضل العمل على تقليل نسبة اللحوم في النظام الغذائي.

اللحوم الحمراء 

كما ينصح بضرورة تجنب تناول اللحوم كل يوم وحتى في حالة صحتك الجيدة، والأنسب تناولها كل فترة ومعرفة من الطبيب المقدار المخصص في اليوم لتجنب المخاطر.

واكد أنه لا يجب تناول اللحوم الحمراء مقلية لأن نسبة خطورتها ترتفع ومن الأفضل تناول الدواجن البيضاء بدلا منها ووفقا للدراسات لحوم الدواجن لا تشكل خطورة على صحة القلب وتحمي الجهاز الهضمي من المخاطر.

اللحوم الحمراء والفئات الممنوعة من تناولها 

وعن الفئات الممنوعة من تناول اللحوم الحمراء يقول اخصائي التغذية العلاجية إنه يجب على من تخطى عمر الـ 40 تجنبها لأنها تشكل خطورة على الصحة، ناصحا بضرورة تجنب اللحوم لمن يعاني من السمنة ومشاكل في القلب والاوعية الدموية؛ ومن الأفضل التقليل من تناولها.

وحذر من تناول اللحوم الحمراء المعالجة لأنه تشكل خطورة ومن أبرزها النقانق واللحوم المصنعة التي تشكل خطرا داهما على الصحة، حيث ينصح بتجنبها. 

الكمية المسموح بها من اللحوم الحمراء في اليوم 

وعن الكمية المسموح بها من اللحوم الحمراء في اليوم، يوضح أخصائي التغذية أنه يمكن تناول نحو 50 جراما في اليوم المخصص لتناول اللحوم حيث لا ينصح بتناولها كل يوم.