الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب الإصابة بمشكلة في النظر.. أخصائي يوضح

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 02:01 م
أسباب الإصابة بمشكلة
أسباب الإصابة بمشكلة في النظر


نكشف لكم ضمن النقاط التالية عن أسباب الإصابة بمشكلة في النظر، حيث يجب مراجعة الطبيب ومعرفة نوع الإصابة وعلاجها.

أسباب الإصابة بمشكلة في النظر

وأشار الدكتور كيريل سفيتلاكوف، أخصائي طب وجراحة العيون، إلى ضرورة الاطلاع على الأسباب التي تؤكد التعرض لوجود مشكلة في النظر، ومن أبرزهم العامل الوراثي حيث ينتقل المرض بالوراثة من خلال الآباء.

ولفت طبيب العيون إلى أن السبب الثاني لوجود مشكلة في النظر يرجع لتغيرات في نمط الحياة حيث إن الخمول والكسل يؤثر بالسلب على الصحة ويتعرض الشخص للأمراض ومن الأفضل الحركة والمشي والاستمتاع بالطبيعة بدلا من الجلوس في الغرف المغلقة ساعات طويلة.

وذكر طبيب العيون أن التغذية الضارة والتي لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن تشكل خطورة على صحة العين، ومن الأفضل إدراج المكسرات والأسماك والجزر والسبانخ والبروكلي بجانب تناول المشمش والبصل والثوم.

ومن ضمن الأسباب التي تؤثر على صحة العين هو التعرض للتلوث الرقمي، وهنا يكون من كثرة النظر للأجهزة الإلكترونية والنظر ساعات طويلة للأجهزة دون راحة العين وفصل كل 5 دقائق بالنظر للطبيعة، حيث إن رؤية الأجهزة الالكترونية بشكل متواصل يؤثر على صحة العين. 

وعن السبب الأخير الثي يؤثر على صحة العين، هو إهمال النظافة، حيث يجب اتباع قواعد النظافة الشخصية ومن الافضل عدم فرك العين وعدم لمسها.

وفي حالة كنت تضعين مستحضرات التجميل المخصصة للعين فيجب إزالتها عن طريق مزيل المكياج المخصص لذلك وغسل العيون جيدا، لأنه في حالة تنظيف حول العين جيدا لا تتمكن الغدد من عملها بشكل طبيعي، مما يحفز العمليات السلبية والتي تؤثر على الرؤية والشعور بالإرهاق ومشكلة في النظر.

أسباب الإصابة بمشكلة في النظر

نصائح للحفاظ على صحة العين

1- يجب مراجعة الطبيب وعدم إهمال العين 

2- عمل كمادات باردة في حالة الشعور بالحكة في العين 

3- اغسل العين بالمياه جيدا في حالة العشور بشيء داخلها

4- يجب استشارة الطبيب في حالة رؤية بقع متطايرة سوداء او وجود اختلاف في الرؤية

5- التخلص من مساحيق التجميل من العين بعناية 

6- الابتعاد عن التدخين