الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمراض تسبب الضعف الجنسي.. أخصائي ذكورة يوضح

الأحد 18/أغسطس/2024 - 11:01 ص
الضعف الجنسي
الضعف الجنسي


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية بعض الأمراض التي تسبب الضعف الجنسي والتي يجب مراجعة الطبيب فور ظهورها وعند الشعور بأعراض غريبة لتفادي مشكلة ضعف الانتصاب.

الضعف الجنسي

أمراض تسبب الضعف الجنسي

وقال أخصائي أمراض الذكورة الدكتور باتور غونتشيكوف، إن الرجال يعانون من مشكلة الضعف الجنسي أي نحو 30% من مشاكل جنسية، نتيجة للعديد من العوامل النفسية والجسدية. 

مرض السكر

ومن الامراض التي تسبب الضعف الجنسي هو مرض السكر لأنه يسبب تلفا في الأعصاب والأوعية الدموية مما يؤدي لضعف القدرة على الانتصاب.

الضعف الجنسي

الأوعية الدموية وتصلب الشرايين 

ومن ضمن الأمراض التي تؤدي لمشكلة الضعف الجنسي للرجال تتمثل في أمراض الأوعية الدموية؛ حيث تشكل خطورة على الصحة الجنسية وتسبب ضعف الانتصاب، كما أن مرض تصلب الشرايين يؤدي لتقليل كمية الدم الذي يتدفق للأعضاء التناسلية ويحدث مشكلة في الانتصاب.

ولفت طبيب الذكورة إلى أن ارتفاع مستوى ضغط الدم ومرض القلب ومشاكل في الاوعية الدموية يتمثل في مشكلة الانتصاب للرجال ولا بد من مراجعة الطبيب للوقاية.

الاضطرابات الهرمونية

وفي نفس السياق، أوضح أخصائي أمراض الذكورة أن الاضطرابات الهرمونية منها انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون  يشكل خطورة على صحتك الجنسية، وأي مرض نفسي يسبب مشاكل الاكتئاب والقلق والاجهاد وعدم الثقة بالنفس، وهذا يؤكد أن الصحة الجنسية تعتمد على العوامل النفسية والجسدية.

 الكحوليات

ومن ضمن الأسباب التي تشكل خطورة على الصحة الجنسية هو تناول الكحوليات ولا بد من التوقف عن إدمان الكحول لمنع التعرض للمخاطر الصحية.

مشكلة في الرئة والكلى واضطرابات الجهاز العصبي

وأشار طبيب الذكورة، إلى أن من لديه مشكلة في الرئة والكلى واضطرابات الجهاز العصبي منها مرض باركنسون يؤثر هذه الأطعمة على الصحة الجنسية للرجل.

أدوية تؤثر على صحتك الجنسي

كما أن هناك أدوية تؤثر على صحتك الجنسية ويجب مراجعة الطبيب في حالة ظهور أعراض ومن الأدوية علاج ضغط الدم أو الاكتئاب.

كما أنه يرجع السبب الآخر لمشكلة الضعف الجنسي للرجل، يقول طبيب الذكورة أنه تنتج عند الإصابة بالأمراض منها الاكتئاب والضغط النفسي ولابد من مراجعة الطبيب للوقاية من المخاطر واستشارته أمر ضروري للعلاج ولكي يستعيد الشخص ثقته بنفسه للحفاظ على العلاقة الحميمة.