الخميس 12 سبتمبر 2024 الموافق 09 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

11 دقيقة من المشي تساعد في تقليل خطر الوفاة المبكرة.. كيف يحدث هذا؟

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 11:00 م
المشي.. أرشيفية
المشي.. أرشيفية


يعتبر المشي في الصباح أفضل وسيلة للحفاظ على الصحة، حيث يوفر المشي اليومي العديد من الفوائد للجسم ويمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة، وهذا يعني أن بضع دقائق فقط من المشي يمكن أن تنقذك من العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، فإذا كنت تمشي يوميًا، فيمكن تجنب مشاكل مثل النوبات القلبية والسكري وضغط الدم والسمنة، وهذا يعني أن المشي بانتظام في الصباح يقلل من خطر الإصابة بأمراض مميتة، ولن تضطر إلى الذهاب إلى المستشفيات والحصول على الأدوية.

في الوقت نفسه، يقول تقرير في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن خطر الوفاة المبكرة يمكن تقليله بالمشي لبضع دقائق كل يوم، حيث تضمنت دراسة بيانات من أكثر من 30 مليون شخص، والتي وجدت أن خطر الوفاة المبكرة يمكن تقليله بمقدار واحد من كل 10 أشخاص يمشون لمدة 11 دقيقة على الأقل كل يوم، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يمشون بانتظام كل يوم يقللون من خطر الوفاة المبكرة، وبهذا يمكنك أيضًا إبعاد الأمراض لفترة طويلة.

فوائد ممارسة الرياضة اليومية

في هذه الحياة المزدحمة، يجب أن تخصص ساعة واحدة على الأقل من يومك للياقتك البدنية، إذا كان جسمك سليمًا، فستكون قادرًا على القيام بكل عمل بشكل صحيح. 

يوصي الأطباء أيضًا بممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على لياقتك، تؤكد العديد من الأبحاث أيضًا أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة. 

ممارسة الرياضة تجعل الجسم صحيًا، يمكن أن يقلل هذا أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بنمط الحياة.

فوائد المشي اليومي

يوفر المشي المنتظم كل يوم العديد من الفوائد للجسم. يعد المشي أيضًا تمرينًا فعالًا للحفاظ على صحة القلب والدماغ. 

لذلك، المشي لمدة نصف ساعة كل يوم يمكن أن يقلل هذا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 23٪. 

في نفس الوقت، يمكن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 17٪. يمكن تقليل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 7٪. بصرف النظر عن هذا، يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الدم النخاعي وسرطان المعدة بنسبة 26٪.