الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات خطيرة تدمر صحة القلب.. احذرها

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 02:30 م
الاصابة بأمراض القلب
الاصابة بأمراض القلب


إذا كنت تشعر بمشكلة في القلب، فيجب معرفة الأسباب للعلاج الصحيح واستشارة الطبيب لمنع الإصابة بالمضاعفات، لأن هناك عادات خطيرة تؤثر على صحة القلب دون إدراك مخاطرها.

الإصابة بأمراض القلب

وقالت الدكتورة ماريا سيروفا أخصائية أمراض القلب، إن الإصابات بأمراض القلب في ارتفاع وأصبحت تصيب الشباب، وهذا يرجع للعديد من الأسباب التي تؤثر على صحة القلب.

وأشارت أخصائية أمراض القلب، إلى أنه يجب الحفاظ على صحة القلب عن طريق تغيير نمط الحياة، مع البدء في علاج الأمراض في الوقت المناسب، معلنة أن الأسباب الرئيسية لتطوير أمراض القلب من المحتمل أن تكون عادات خاطئة يتبعها الشخص دون أن يدرك أنها تؤثر على القلب.

الإصابة بأمراض القلب 

عادات خطيرة تؤثر على صحة قلبك

وعن الأسباب والعادات الصحية الخطيرة التي تؤثر على صحة قلبك، توضحها  أخصائية أمراض القلب، كما يلي:

1- الإفراط في تناول الملح حيث إن الكمية المسموح بها في اليوم من المفترض أن لا تزيد عن 5 جرامات وفقا لما كشفته منظمة الصحة العالمية.

2- تناول المشروبات الكحولية تؤثر بالسلب على صحة القلب ولا توجد أي جرعات آمنة من الكحول حسبما أشارت منظمة الصحة العالمية.

3- التدخين من العوامل المؤثرة على صحة القلب وهذا يرجع إلى أن النيكوتين في السجائر يتسبب في ضيق الأوعية الدموية، وارتفاع في ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.

4 - قلة النشاط البدني ونمط الحياة الخامل يتسبب في تراكم الكوليسترول الضار في الشرايين، وزيادة في الوزن. 

5 - قلة النوم تتسبب في ارتفاع تركيز هرمون الإجهاد "الكورتيزول" في الدم، ويحدث ارتفاع في ضغط الدم وتسارع ضربات القلب مما يسبب احتشاء في عضلة القلب والجلطة الدماغية.

6- اتباع نظام غير صحي يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم في تلف الأوعية الدموية ومشاكل في الاعصاب ويحدث مضاعفات عضلة القلب

7- عندما يتعرض الشخص للإجهاد الشديد يرتفع لديه هرمونات الكورتيزول والأدرينالين في الدم، ويحدث مشكلة في القلب وتسارع ضرباته مع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الهرمونات.