السبت 14 سبتمبر 2024 الموافق 11 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟.. طبيب يوضح

السبت 31/أغسطس/2024 - 01:02 م
هل عسل النحل ممنوع
هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟.. طبيب يوضح


هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، لا سيما مرضى السكر وذويهم، من أجل ضبط مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها؛ تفاديًا لحدوث أية مضاعفات غير مرغوبة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟.

هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟

وعن إجابة سؤال هل عسل النحل ممنوع على مرضى السكر؟، يوضح الدكتور أسامة حمدي، أستاذ السكر بجامعة هارفارد، أن عسل النحل ليس من الممنوعات لدى مرضى السكر، ولكن يجب أن يتناول مريض السكري كمية قليلة جدا منه خلال اليوم؛ إذ إن العسل يتضمن نسبة كبيرة من السكر.

كم ملعقة عسل في اليوم لمرضى السكر؟

وبشأن إجابة سؤال كم ملعقة عسل في اليوم لمرضى السكر؟، يشير أستاذ السكر بجامعة هارفارد، إلى أن مريض السكر يمكنه أن يناول ملعقة واحدة فقط من عسل النحل في اليوم. 

سيدة تتناول عسل النحل

هل العسل الطبيعي يوجد به سكر؟

وبخصوص إجابة سؤال هل العسل الطبيعي يوجد به سكر؟، فقد كشفت إحدى الدراسات، التي أجريت بقسم علوم التغذية بكلية الطب في جامعة تورونتو الكندية، أن عسل النحل يتضمن ما يقرب من 80 % من السكر، فمن غير الصحيح أن نستبدل السكر بالعسل.

هل تناول العسل على الريق يسبب السكر؟

وحول إجابة سؤال هل تناول العسل على الريق يسبب السكر؟، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أن تناول ملعقة واحدة من عسل النحل على الريق بشكل يومي لا تسبب الإصابة بداء السكري أو تضر بمستوى الأنسولين؛ إذ إن فالعسل هو غذاء طبيعي غني بالسكريات، ولكنه يتضمن الكثير  من العناصر الغذائية الأخرى التي تفيد الصحة، كمضادات الأكسدة وأيضًا الفيتامينات وكذلك المعادن.

هل العسل الأصلي خفيف أم ثقيل؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل العسل الأصلي خفيف أم ثقيل؟، فالعسل الأصلي دائما ما يكون ذي قوام  ثقيل وبه درجة من اللزوجة، وفي حال  كان سائلًا بشكل كبير، فقد نكون رفعنا درجة حرارته، أو يكون المنتج غير أصلي ومغشوشًا.