الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حقيقة تأثير العسل على صحتك النفسية والحماية من أمراض الدماغ

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 08:00 ص
العسل
العسل


العسل ممتاز بفوائده المذهلة للصحة، حيث إنه يقي من أمراض القلب نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، وخفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد العسل للصحة

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية فوائد العسل لحماية الأعصاب، والحماية من مخاطر أمراض الدماغ، بجانب فوائده للبشرة والشعر.

ولفتت أخصائية التغذية العلاجية الروسية الدكتورة ماريانا جوتوفا، إلى أن العسل له تأثير جيد لتعزيز صحتك النفسية والدماغ والحماية من مخاطر التعرض للاكتئاب.

وأضافت أن المكونات الغذائية الموجودة في العسل بما فيها البوليفينول، لها تأثير إيجابي على الصحة النفسية، ودور فعال في علاج الاكتئاب، فيما له خصائص وقائية ويعمل على تهدئة الأعصاب.

فوائد العسل للصحة

فوائد مادة البوليفينول الموجودة في العسل

ومادة  البوليفينول الموجودة في العسل لها دور فعال في علاج الاكتئات والحماية من الاضطرابات العصبية المختلفة، ومن الأمراض التي يساهم العسل في الوقاية منها كل مما يأتي:-

  • مرض ألزهايمر
  • باركنسون

فوائد العسل للدماغ والقلب

ويحمي العسل من الإجهاد وله قدرة فعالة على رفع مستوى هرمون السيروتونين في الدماغ، حسب قول اخصائية التغذية العلاجية.

وأكدت طبيبة التغذية على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول فوائد العسل بغرض فهم وتوضيح الآليات الكامنة وراء هذه تأثير العسل الإيجابي على صحتك النفسية.

والعسل له دور فعال في الوقاية من أمراض القلب وغني بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، ويساهم في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار والإجهاد التأكسدي.

فوائد العسل للبشرة والشعر

والعسل له العديد من الفوائد المذهلة للبشرة والشعر، ويخلص البشرة من الجفاف ويعمل على ترطيب البشرة والتخلص من مشاكل الشعر من القشرة والهيشان.

والعسل له دور فعال في الحماية من جفاف المرفقين والركبتين، كما يمكن استخدام العسل المخفف بالماء الدافئ عن طريق وضعه على فروة الرأس وهذا للحماية من الحكة ومشاكل الرأس، والحصول على تنعيم وترطيب الشعر عن طريق إضافته للشامبو عند غسل الشعر، ومراجعة الطبيب لمعرفة الوصفات الطبية التي تناسب طبيعة شعرك.