الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تعزيز مستويات الطاقة لديك.. بينها تجنب الكحول والتوقف عن استخدام الهاتف

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 11:00 ص
تعزيز مستويات الطاقة
تعزيز مستويات الطاقة


إذا كنت تشعر بالإجهاد والإرهاق ولا تحصل على الطاقة اللازمة خلال اليوم، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول كيفية تعزيز مستويات الطاقة، وفقا لما كشفته مجلة My Weekly.

كيفية تعزيز مستويات الطاقة لديك

وإليكم بعض الإجراءات التي يجب اتباعها لتعزيز مستويات الطاقة لديك، وعدم الشعور بالتعب والخمول على مدار اليوم.

 تعزيز مستويات الطاقة

تناول المياه

عدم شرب كمية كافية من المياه؛ من الممكن أن يجعلك تستنزف الكثير من الطاقة؛ لذا يجب الحصول على المزيد من المياه على مدار اليوم للحد من مخاطر التعب، وجاء هذا حسب ما كشفته  أخصائية التغذية الدكتورة إيما ثورنتون.

المشي

ونصحت بضرورة المشي يوميا لتعزيز الطاقة لديك والحصول على النوم الجيد ليلا، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية أمر مهم لرفع معدل ضربات القلب والحصول على الفوائد وتعزيز الطاقة.

عدم القيام بمجهود كبير

وحسب ما أكدته الدكتورة ميغ أرول، عالمة النفس، القيام بمجهود كبير يتسبب في الإجهاد فلا يجب القيام بتنظيف المنزل مرة واحدة ويجب تقسيمه على مراحل لمنع الشعور بالإجهاد المستمر.

تجنب الكحوليات

ونصحت الدكتورة نيرينا راملاخان، اختصاصية النوم بضرورة تجنب الكحوليات، حيث إن الكحول يؤدي لفقدان المرحلة الأولى من نوم حركة العين السريعة، فمن الأفضل تناوله في العطلات الأسبوعية فقط ومن الافضل تناوله بين الوجبات إذا كنت ترغب في تناول الكحول باستمرار.

الطعام المناسب

ووفقا لما كشفه الدكتور جيف فوستر، المدير الطبي في h3health.co.uk، فيجب اختيار العصيدة أو البيض في الصباح وفي وجبة الغداء لا بد من الحصول على اطعمة غنية بالالياف والدهون الجيدة والبروتين، وتناول الدجاج والشوربة.

اتخاذ القرارات

ووفقا لعلماء النفس، فإن العديد من الاشخاص يواجهون مشكلة كبيرة عند اتخاذ القرارات؛ مما يعاني الشخص من حالة يطلق عليها إجهاد القرار فيشعر الشخص بالتعب الشديد، كما يجب إنشاء روتين لاتخاذ القرارت اليومية التي يتعين عليك اتخاذها سريعا.

تجنب استعمال الهاتف

الهواتف تؤثر على إنتاج الميلاتونين؛ وبالتالي يؤثر على النوم لدينا؛ كما يجب الحصول على قسط من الراحة من الهاتف والأفضل الاستمتاع بالقراءة من الكتب.