الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر الإفراط في تناول الزنجبيل.. يؤدي لإجهاض الحامل ويسبب الحساسية

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 01:00 ص
الزنجبيل
الزنجبيل


الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية، منها تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، والحد من الالتهابات، ولكن الإفراط في تناوله يشكل خطورة على الجسم، وفقا لما كشفه موقع Food-ndtv.

مخاطر الإفراط في تناول الزنجبيل للحامل

الإفراط في تناول الزنجبيل للحامل، يسبب مضاعفات وفقا لما كشفته دراسة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فالجرعات العالية منه تؤدي للإجهاض أو التأثير السلبي على نمو الجنين، ولكن الأفضل عدم الإفراط في تناول الزنجبيل لتجنب المخاطر المحتملة خلال الحمل، والالتزام بالكمية المناسبة وفقا لما يقوله الطبيب المعالج حساب الحالة الصحية.

الإفراط في تناول الزنجبيل يسبب الحساسية

ويعتبر تناول الزنجبيل باعتدال مفيد للصحة وعند الإفراط في تناوله يؤدي للحساسية وظهور الطفح الجلدي وصعوبة في التنفس، حيث يجب توخي الحذر عند الشك في حساسية الزنجبيل.

اضرار الافراط في تناول الزنجبيل 

هل الزنجبيل يتفاعل مع الأدوية؟

والزنجبيل من المحتمل أن يتفاعل مع الأدوية، حيث قال خبراء الصحة وفقا لبحث في المجلة الدولية للغدد الصماء والتمثيل الغذائي، إن الزنجبيل يتداخل مع الأدوية التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، ويحدث نقص في نسبة السكر في الدم، وقد يخفض الزنجبيل الضغط للأشخاص الذين يتناولون أدوية خافضة للضغط مما يؤدي للدوخة والسقوط.

الزنجبيل مخاطره على صحة الجهاز الهضمي

والزنجبيل يعمل على تهدئة المعدة، كما يمكن أن يؤدي تناول الزنجبيل بكميات كبيرة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، منها الحرقة في المعدة والغازات والإسهال والانتفاخات.

ونشرت دراسة في Food Science and Nutrition تؤكد أن الزنجبيل مفيد للهضم، ولكن تناوله بكميات كبيرة يسبب تهيجا في بطانة المعدة لمن لديهم الحساسية ومن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، فينصح الخبراء بعدم تناوله بكميات كبيرة.

الزنجبيل وتجلط الدم

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، وله تأثيرات مضادة لتجلطات الدم، حيث إن دراسة نُشرت في مجلة بلوس ون، أكدت منع الزنجبيل تراكم الصفائح الدموية التي تؤدي للتجلطات، فعلى الرغم من أنه يحمي من النوبة القلبية إلا أنه يزيد من خطر النزيف، وخاصة لمن يتناولون أدوية مضادة لتجلط الدم مثل الأسبرين.