الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشاري يكشف فوائد حلاوة المولد للصحة.. الملبن يخفف ألم المفاصل والحمصية تقي من ضغط الدم

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 02:06 م
فوائد حلاوة المولد
فوائد حلاوة المولد للصحة


ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الموافق 15 سبتمبر 2024، و12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا، حيث يحتفل الناس بتناول حلاوة المولد، لكن الالتزام بالكمية المناسبة منها أمر ضروري للاستفادة بفوائدها وتجنب أضرارها.

فوائد حلاوة المولد للصحة

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول  فوائد حلاوة المولد للصحة؛ وفقا لما كشفه ياسر الداؤدي؛ استشاري جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري.

وقال استشاري جراحة العظام  إن حلاوة المولد مفيدة ولكن مع شروط تناولها الصحية لكي يتم تناولها بشكل صحي بدون أضرار؛ وخاصة مع الناس التي تُعاني من الإصابة بمرض السكر.

وأكد استشاري جراحة العظام أن حلاوة المولد تعمل على تخفيف ألم المفاصل وهشاشة العظام، وهذا يرجع لأن السمسمية تحتوي على السمسم الغني بالكالسيوم المفيد للعظام والأسنان ومضاد للأكسدة.

وأكد طبيب العظام أن الملبن يتكون من الجيلاتين الذي يعمل على تخفيف ألم المفاصل؛ ويحد من الالتهابات، مشيرًا إلى أن البندق الموجود في حلاوة المولد يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، ويقلل من حدوث هشاشة العظام ويخفض ضغط الدم.

أما عن الحمصية، فأوضح طبيب العظام أنها تساعد على الوقاية من ضغط الدم وخفض الكوليسترول، أما عين الجمل، فيعتبر مصدر جيد لأوميجا 3 لتقوية الذاكرة بجانب التقليل من حدوث هشاشة العظام.

فوائد حلاوة المولد للصحة

الكمية المسموح بها من حلاوة المولد

ويجب الالتزام بالكمية المسموح بها في اليوم للحصول على فوائد حلاوة المولد، فمن الافضل تناول قطعة واحدة في اليوم وهي تكفي لاحتياجات الإنسان اليومية من حلاوة المولد للحصول على الفوائد وتجنب الأضرار، حسب استشاري جراحة العظام.

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد 

1- الافراط في تناول حلاوة المولد تسبب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، لأنها تحتوي على السكريات والسعرات الحرارية العالية.

2- زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، حيث تتسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، ومن الأفضل تجنب تناولها بكثرة والاكتفاء بقطعة او 2 يوميا.

3- الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني عند تناول كميات كبيرة من حلاوة المولد ويفضل تناول قطعة صغير يوميا.