الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار تناول الأندومي على الحامل.. طبيبة تحذر من هذه الأمور

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 03:00 م
هل الإندومي يسبب
هل الإندومي يسبب تشوه للجنين؟


أضرار تناول الأندومي على الحامل.. ترغب العديد من السيدات الحوامل في معرفة أضرار تناول الأندومي على الحامل، لاسيما عاشقات تناول الأندومي وهي وجبة جاهزة سريعة التحضير، ويحذر غالبية الأطباء من تناولها بشكل عام، والنساء خلال فترة الحمل بشكل خاص، حفاظا على صحة الأم والجنين من التعرض لأى مضاعفات صحية غير مرغوبة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على   أضرار تناول الأندومي على الحامل.

أضرار تناول الأندومي على الحامل

وعن أضرار تناول الاندومي على الحامل، تحذر الدكتورة مها السعيد، أخصائي أمراض النساء والتوليد النساء الحوامل من تناول الأندومي على لما تتضمنه من مخاطرة صحية غير مرغوبة؛ إذ تتضمن  مادة MSG التي تؤثر على المرأة الحامل وتسبب لها الأعراض التالية:

  • الشعور بالغثيان.
  • مع المعاناة الحامل من اضطرابات المعدة.
  • فضلًا عن ارتفاع ضغط الدم بالاضافة إلى الصداع.
  • كما تتعرض المرأة الحامل للشعور بآلام في الصدر.
  • مع زيادة خفقان القلب.
  • بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بفقر الدم “الانيميا”.
  • وأخيرًا، قد تعاني السيدة  الحامل نتيجة  تناول الامدومي من هشاشة العظام.

وتؤكد أخصائي أمراض النساء والتوليد أن المرأة تحتاج أثناء فترة الحمل للعديد من العناصر الغذائية الهامة لها وللجنين: كالحديد وأيضًا الكالسيوم وكذلك الفوسفور، بجتنب الألياف وغير ذلك، وهذه العناصر الغذائية غير متوافرة بالأندومي.

هل الأندومي يسبب الإجهاض؟

وبخصوص إجابة سؤال هل الأندومي يسبب الإجهاض؟، يحذرغالبية أطباء النساء والتوليد من أن إوجية  الأندومي تؤثر على نمو وتطور الجنين، ما قد يعرض المراة الحامل لخطورة الإجهاض، فض عن تعرضها لارتفاع ضغط الدم وكذلك وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

سيدة حامل تتناول الإندومي    

هل الإندومي يسبب تشوه للجنين؟

وحول إجابة سؤال هل الإندومي يسبب تشوه للجنين؟، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أن الإندومي تعد  وجبة عديمة القيمة الغذائية، ومن ثم فلا تحصل منها المرأة الحامل على ما يحتاجه الجنين من عناصر غذائية من أجل نمو الجهاز العصبي أو الدماغ والأعضاء، لذا يمكن أن تتسبب الإندومي في حدوث قصور بالوظائف العقلية للجنيم، كما أنه  يكون أكثر عرضة للإصابة بتشوهات الجنين وكذلك العيوب الخلقية والعصبية.