الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تناول الماء فور الاستيقاظ من النوم.. بينها طرد السموم من الجسم

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 09:00 م
الماء
الماء


الماء مفيد لترطيب الجسم والتخلص من السموم والحماية من تراكم الدهون، والتخلص من إنقاص الوزن وتحسين صحة البشرة والشعر.

فوائد تناول الماء فور الاستيقاظ من النوم

وكشف موقع هيلث لاين عن فوائد شرب الماء فور الاستيقاظ من النوم وعلى مدار اليوم، فالماء خيار جيد لتعزيز عملية التمثيل الغذائي؛ حيث يجب الالتزام بالكمية المطلوبة يوميا، وهي للرجال حوالي 3 لترات، وللنساء 2 لتر وللحوامل 2 ونصف لتر.

المياه تنظم حركة الأمعاء وتحمي من الإمساك

وتناول المياه في الصباح على الريق يطهر الأمعاء ويخلصك من الإمساك، ويحافظ على مرونة الأمعاء ويسهل عملية الهضم.

شرب الماء 

ترطيب البشرة وتعزيز صحة الجلد

عند تناول المياه على الريق فإنها تحميك من الجفاف وترطب البشرة وتعزز صحة الجلد وتمنح البشرة اللمعان والنضارة كما تعزز مرونتها وتحميها من مخاطر التجاعيد المبكرة.

الماء مفيد للتخسيس

شرب الماء على الريق مفيد للتخسيس، ويحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحد من الشهية ويشعرك بالشبع ويخلصك من الدهون المتراكمة في الجسم، ويجعلك تتحكم في شهيتك وتتناول كمية قليلة من الطعام.

تنظيم درجة حرارة الجسم

وحسب ما جاء خلال تقرير الصحة الخاص بكلية الطب بجامعة هارفارد، فإن الماء مفيد في تنظيم درجة حرارة الجسم وهذا عن طريق امتصاص وإطلاق الحرارة بشكل جيد، فالبقاء رطبا يتسبب في بقاء جسمك في درجة حرارة طبيعية.

طرد السموم من الجسم

وتناول الكمية المناسبة من المياه يوميا، يطرد السموم من الجسم ويحسن عملية الهضم ويعزز حركة الأمعاء، ومن الأفضل تناول المياه فور الاستيقاظ من النوم، لتحسين حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

تحسين صحة الشعر وحمايته من التقصف

الماء يعمل على ترطيب الجسم، وتناوله على معدة فارغة يعزز نمو الشعر ويحسن عمل فروة الرأس ويحمي الشعر من الجفاف، ويخلصك من مشاكل الشعر من القشرة والحكة والتهيج.

تحسين الحالة المزاجية ومنع التعرض لاضطرابات النوم

من يحصل على الماء الكافي على مدار اليوم، يحصل على نوم أفضل، وتتحسن لديه الحالة المزاجية، بحانب تعزيز وظائف الدماغ وترطيب الجسم والحماية من مخاطر الجفاف.