الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاجات منزلية للتحكم في ارتفاع الكوليسترول.. تناول الثوم على معدة فارغة أبرزها

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 06:31 ص
علاجات منزلية لارتفاع
علاجات منزلية لارتفاع الكوليسترول.. أرشيفية


في هذه الأيام، وبسبب أنماط الحياة السيئة والعادات الغذائية الخاطئة، يقع الناس فريسة للعديد من الأمراض الخطيرة، ومن بين هذه الأمراض ارتفاع نسبة الكوليسترول

وكما هو الحال مع مرض السكري، يعاني معظم الناس من الكوليسترول، والمرض الأكثر عرضة للإصابة بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول هو النوبة القلبية. 

وارتفاع نسبة الكوليسترول يضع الكثير من الناس في قلق عميق، وفي مثل هذه الحالة استخدم هذه العلاجات المنزلية للسيطرة عليها.

علاجات منزلية للتحكم في ارتفاع الكوليسترول

يمكن التحكم في ارتفاع الكوليسترول بهذه العلاجات المنزلية الخمسة، وفق موقع India tv news:

  • تناول الثوم على معدة فارغة:

لا يعزز الثوم طعم الطعام فحسب، بل يحافظ أيضًا على صحة القلب، وبصرف النظر عن الحفاظ على صحة القلب، يساعد الثوم أيضًا في تطبيع ضغط الدم، لذلك من خلال تناول 3-4 فصوص من الثوم يوميًا، يمكن خفض مستوى الكوليسترول في الجسم بنحو 9 إلى 15 بالمائة.

  • الجوز مفيد أيضًا

يعمل الجوز أيضًا على موازنة مستوى الكوليسترول، فتناوله ببطء يذيب الكوليسترول المترسب في الأوعية الدموية، مما يوازن تلقائيًا مستوى الكوليسترول.

  • الشوفان فعال أيضًا

يمكن أيضًا التحكم في الكوليسترول عن طريق تناول الشوفان، يحتوي على عنصر يسمى الغلوكون، ويعمل هذا الغلوكون على تنظيف الأمعاء، ونتيجة لذلك، يصبح الجسم غير قادر على امتصاص الكوليسترول، وبتناوله بشكل مستمر، ستبدأ في رؤية النتائج في غضون 3 أشهر تقريبًا.

  • البصل الأحمر

يتحكم البصل الأحمر أيضًا في مستوى الكوليسترول، لهذا ما عليك سوى مزج ملعقة واحدة من العسل في ملعقة واحدة من عصير البصل الأحمر وتناولها بشكل مستمر لمدة شهر، وبذلك سيتم التحكم في الكوليسترول.

  • الشاي الأسود والأخضر

يتمتع كل من الشاي الأسود والأخضر بخصائص مضادة للأكسدة تعمل على خفض مستويات الكوليسترول، والشاي الأخضر أفضل قليلًا في هذا الصدد، وتذكر عدم إضافة الحليب والسكر إليه.