السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

توابل لخفض مستويات السكر في الدم.. أبرزها الثوم والقرنفل

السبت 28/سبتمبر/2024 - 08:00 م
الثوم
الثوم


إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وعدم إدارته بشكل جيد، فمع مراقبته وقياسه باستمرار ومراجعة الطبيب، يجب الحصول على أطعمة جيدة ونظام غذائي صحي أيضا للحد من ارتفاع مستوياته.

فيجب إضافة التوابل المفيدة لتحسين الصحة وتنظيم الإنسولين، وإجراء بعض التغيرات في النظام الغذائي لصحة أفضل والحد من ارتفاع السكر بإضافة التوابل للأطعمة.

توابل لخفض مستويات السكر في الدم

وعبر صحة 24، نكشف عن التوابل التي يمكن إدراجها في النظام الغذائي اليومي، والتي تعطي فوائد مذهلة لتحسين مستويات السكر في الدم.

الكركم

ومن المعروف أن الكركم يحتوي على الكركمين ويحتوي على مضادات الالتهابات ويحسن حساسية الإنسولين، فيمكن وضعه في الأطعمة لإعطائها نكهة مميزة وصحة أفضل للأشخاص المصابين بارتفاع نسبة السكر في الدم.

الكركم

الزنجبيل

كما أن الزنجبيل يحسن حساسية الإنسولين ويسهم في خفض نسبة السكر في الدم، ويمكن تناوله كمشروب مهدئ أو إضافته للأطعمة والسلطات.

الزنجبيل

القرفة

وفقا لما كشفه موقع Food-ndtv، فإن القرفة مفيدة لتعزيز حساسية الأنسولين، مع خفض مستويات السكر في الدم، وتضمينها في النظام الغذائي اليومي أو إضافتها للمشروبات ووضعها في الشوربة لها مفعول سحري على تحسين مستويات السكر في الدم.

القرفة

القرنفل

كما أن القرنفل غني بالمركبات المفيدة لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز حساسية الإنسولين، حيث يمكن نقعه في الماء الساخن وتناوله كمشروب ساخن مفيد للمعدة ومفيد للصحة أو إضافته للأطعمة للحصول على فوائده.

القرنفل

الحلبة

وحسب الموقع، فإن بذور الحلبة تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وتنظم مستويات السكر في الدم فيجب نقع البذور في الليل وإضافتها للعصائر أو تناول مشروب الحلبة الدافئ المفيدة للصحة.

الحلبة

الفلفل الحار

والفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين، والتي لها دور جيد في تحسين نسبة السكر في الدم، فيمكن تناولها بمفردها أو عمل تدبيلة تضاف للأطعمة أو رشه على الخضراوات التي يتم إعدادها للحصل على مذاق جيد.

الفلفل الحار

الثوم

الثوم مفيد في تحسين مستويات السكر في الدم، ويعمل على تحسين حساسية الإنسولين ويمكن فرم الثوم جيدا وإضافته للأطعمة للحصول على فوائده المذهلة للصحة.

الثوم