الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب صحية لتناول الرمان يوميا.. يحسن الذاكرة ويقي من السرطان

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:00 ص
 الرمان
الرمان


هناك مجموعة من الأسباب الصحية التي تجعلك تتناول وعاء من الرمان يوميا، فهي من أنواع افواكه التي لها نكهتها المميزة وخصائصها الغذائية الجيدة.

وعند تناول وعاء من الرمان يعادل 144 جراما فيحتوي على ما يلي:-

  • 93 سعرًا حراريًا
  • 2.30 جرامًا من البروتين
  • 20.88 جرامًا من الكربوهيدرات
  • 0.14 جرامًا من الدهون
 الرمان

الأسباب تناول وعاء من الرمان يوميا 

وكشف موقع تايمز أوف إينديا عن أسباب تناول وعاء من الرمان يوميا، وتتمثل فيما يلي:-

تحسين مستوى ضغط الدم

وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم؛ فمن الجيد تناول فاكهة الرمان، فالأبحاث أثبتت أن من يعانون من تقلبات الضغط المرتفع فالرمان يساهم في خفضه.

مكافحة العدوى

والرمان مفيد للوقاية من العدوى، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الرمان له الخصائص القوية المضادة للبكتيريا والفطريات، ويظهر فعاليتها ضد أنواع المبيضات، حيث أن تناول وعاء من الرمان كل يوم يُحسن دفاعات الجسم ضد الأمراض، مما يساهم في الحفاظ على اللياقة والقوة بشكل جيد.

تحسين الذاكرة

والرمان من الفواكه المفيدة لتعزيز التركيز والذاكرة وله نتائج جيدة في تحسين ضعف الذاكرة والحماية من مخاطر مرض ألزهايمر، وفقا للموقع الهندي.

تعزيز نشاطك البدني ولياقتك

الرمان قبل التمرين فكرة جيدة، وهذا يرجع لاحتوائه على النترات حيث يعمل الرمان على تدفق الدم إلى العضلات عند تناوله قبل 30 دقيقة من التمرين، كما يعزز نشاطك الرياضي، فهو غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة.

والرمان يحمي دهون الدم من الأكسدة، ويمنع تراكم الترسبات في الشرايين، وزيت بذور الرمان يحسن معايير الدهون للأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

الوقاية من السرطان

الرمان يحتوي على البوليفينول وله تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطانات وخاصة الرئة والبروستاتا، وله العديد من الفوائد الصحية المذهلة الأخرى في الوقاية من هشاشة العظام وجيد في تعزيز صحة العضلات.

ومن الأفضل دمج فاكهة الرمان يوميا ضمن النظام الغذائي للحصول على فوائده الصحية ويمكن تناوله إما طازجا أو عصير كما يمكن وضعه مع السلطات الصحية المختلفة للحصول على فوائدة المذهلة للصحة.