الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أغرب معتقدات حول الحمل والولادة.. حرقان المعدة بسبب شعر الجنين الأبرز

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 09:30 م
أغرب معتقدات حول
أغرب معتقدات حول الحمل والولادة.. أرشيفية


أغرب معتقدات حول الحمل والولادة.. خلال رحلة الحمل والولادة بالتأكيد ستسمعين معتقدا يجعلك مندهشة، وبالتالي ستقومين بإحدى الخيارين أما أن تؤمني بذلك بالفعل وتقومي بتنفيذه وغالبًا ذلك يجعلك مقيدة خلال فترة الحمل أو تسألين استشاري الطبيب لمعرفة الحقيقة، وذلك هو الأفضل.

إذا لم تتح لكي فرصة لسؤال الطبيب بالطبع سوف تبحثين عن الإجابة على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة، ولذلك في السطور التالية نستعرض أغرب معتقدات حول الحمل والولادة وفق الدكتور محمد عزت، استشاري النساء والتوليد.

أغرب معتقدات حول الحمل والولادة

الجماع يسقط الحامل

بمجرد معرفة بعض السيدات أنهن حوامل يتجنبن العلاقة الزوجية خوفًا من أنها قد تؤثر على الجنين.

وفي هذا الإطار، أوضح استشاري النساء والتوليد، أن الحمل حال طبيعية فسيولوجية، ولم يثبت حدوث أي ضرر بسببه، ولكن يفضل منعه في الحالات الذى تستدعي ذلك، منها الإجهاض المتكرر السابق أو الإجهاض المنذر الحالي، وحالات الولادة المبكرة السابقة أو الحالية.

أغرب معتقدات حول الحمل والولادة.. أرشيفية

تناول أي أدوية أثناء الحمل يسبب تشوهات بالجنين

وأكد استشاري النساء والتوليد، أن التشوه ينتج من أمراض معدية (حصبة ألمانى مثلا) أو عامل وراثى أو التعرض لإشعاع أو مواد كيماوية أو بعض الأدوية وليس كلها، وطبعا لا تأخذ الحامل أي دواء إلا لضرورة تحت إشراف طبى.

إحساس الحامل بحرقان المعدة ناتج من شعر الجنين

وأشار الاستشاري، إلى أن الحموضة ناتجة عن ازدياد في إفراز الحامض من المعدة أو ارتجاع الحمض إلى المرىء لضعف العضلة مما يؤدى إلى التهاب المرىء "حموضة" وليس من شعر الجنين.

حرقان في القلب يعنى مرض فى القلب

قال الدكتور محمد عزت، إن الحموضة تحدث نتيجة ازدياد إفراز الحامض من المعدة  أو ارتجاع الحمض إلى المرىء لضعف العضلة ما يؤدي إلى التهاب المرىء وحدوث حموضة، وتشعر الحامل بهذا الحرقان فى منطقة أسفل الصدر مكان القلب وأيضا مكان المرىء، وبالتالي لا يحدث بسبب وجود مرض في القلب.

أغرب معتقدات حول الحمل والولادة.. أرشيفية

كشف النسا يسقط الحامل أو يحول عين العيل

الحمل حال طبيعية فسيولوجية ولذلك فلم يثبت ضرر من كشف النسا، مع أن معظم الأطباء لا يجرونه للحوامل إلا فى حالة الضرورة القصوى.

تحرك الحامل فى فراشها كثيرا يلف الحبل السر حول رقبة الجنين 

الوضع الأمثل لنوم الحامل على جنبها الأيسر، أما التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين لا يحدث إلا إذا كان طول الحبل السري أزيد من 150 سم، وحتى إن حدث فالأوردة في الحبل السري متعرجة مما يصعب الضغط عليها وتحاط بنسيج جيلاتينى ليسهل انزلاقه.