الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروب الديتوكس للتخلص من السموم في الجسم.. تعرف على كيفية صنعه وفوائده

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 01:00 م
مشروب الديتوكس..
مشروب الديتوكس.. أرشيفية


مشورب الديتوكس.. في سعينا إلى التذوق، نتناول أشياء يصعب على أجسامنا هضمها، من الدقيق المكرر إلى الأطعمة المصنعة، مثل هذه الأشياء لا يتم هضمها بسهولة في المعدة، وإذا كنت تتناول هذه الأشياء السيئة في الليل، فيجب عليك إزالة السموم من جسمك ومعدتك في الصباح، لهذا يمكنك تحضير مشروب الديتوكس في المنزل لتنظيف جميع الأوساخ المتراكمة في معدتك وجسمك في الصباح، هذا سوف يطهر جسمك أيضًا وستصبح معدتك نظيفة.

بعد الاستيقاظ في الصباح، يجب تناول مشروب الديتوكس المصنوع من الليمون والخيار والنعناع بدلًا من الشاي، لهذا نظف وقشر الخيار والليمون والنعناع.

كيفية صنع مشروب الديتوكس:

  • قطع الخيار والليمون إلى شرائح وتركهما منقوعتين في الماء طوال الليل.
  • بعد الاستيقاظ في الصباح صفِّ هذا الماء واشربه على معدة فارغة.
  • بشرب هذا الماء، سيتم إزالة السموم من معدتك وجسمك وستخرج جميع الأوساخ المتراكمة في الجسم بسهولة.
مشروبات الديتوكس للتخسيس.. طريقة تحضير 3 أنواع
مشروب الديتوكس المصنوع من الليمون والخيار والنعناع.. أرشيفية

فوائد تناول مشروب الديتوكس المحضر من الخيار والليمون والنعناع

شرب هذا الماء على معدة فارغة في الصباح يحسن صحة الجهاز الهضمي، هذا الماء يسرع عملية الهضم البطيئة، بسبب هذا يتم تنظيف معدتك بسهولة، ويتم إزالة جميع الأوساخ المتراكمة في المعدة وتحصل على راحة من الإمساك.

شرب هذا الماء على معدة فارغة يقلل من السمنة، يقوي الهضم ويسرع عملية التمثيل الغذائي، بسبب هذا يبدأ الجسم في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع، هذا الماء يجعل من السهل فقدان الوزن.

شرب ماء الخيار والليمون يحافظ على ترطيب الجسم لفترة طويلة، هذا يمنع الجفاف طوال اليوم، الخيار والنعناع يعملان كعوامل تبريد والتي تهدئ أيضًا حرارة المعدة، الخصائص الحمضية للليمون تحسن الهضم.

يساعد هذا الماء أيضًا في إزالة السموم من الجسم، من خلال شربه يتم إزالة المواد السيئة الموجودة في الجسم، وهذا يحسن البشرة ويزيل مشكلة البثور وحب الشباب.

هذا الماء غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، هذا يزيد أيضًا من المناعة كما أن ماء الخيار والليمون يحميان الجسم من الجذور الحرة التي تضره.