الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 مشروبات صباحية للوقاية من أضرار تقلبات الطقس في الخريف.. ما هي؟

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 06:00 م
مشروب صباحي في الخريف
مشروب صباحي في الخريف


في موسم الخريف، وفي ظل التقلبات الجوية التي تمر بها البلاد هذه الفترة من ارتفاع الحرارة تارة وانخفاضها تارة أخرى، يجب تناول مجموعة من المشروبات في الصباح لدعم وتعزيز الجهاز المناعي.

مشروب صباحي في الخريف

مشروبات صباحية للوقاية من تقلبات الطقس

وفي السطور التالية ننشر أبرز المشروبات التي يمكن تناولها في الصباح واستبدالها بمشروبات الكافيين، التي تؤثر سلبا على الصحة وفقا لبعض الخبراء بأنها مشروبات تضعف الطاقة وتسبب الجفاف.

تناول مشروب الماء بالليمون

ومن الجيد الحصول على مشروب الماء بالليمون؛ حيث يمكن تناول نصف ليمونة مع كوب من الماء مع وضع القليل من الفلفل الأسود والملح عليه للحصول على الترطيب اللازم، وخاصة وأن الماء مع الليمون يمد الجسم بفيتامين سي لتعزيز المناعة.

تناول مشروب حليب الكركم

ويمكن تناول مشروب حليب الكركم فالكركم من التوابل المضادة للالتهابات، والحليب الدافئ عند وضع الكركم عليه فإنه يعزز المناعة ويكافح العدوى، كما أنه يمكن وضع نسبة من الفلفل الأسود لتذوقه.

تناول مشروب شاي الزنجبيل

كما يمكن بدء يومك بتناول مشروب شاي الزنجبيل، لمكافحة العدوى وتقليل الالتهابات فمن الجيد وضع على الزنجبيل العسل والليمون وهو مهدئ في موسم البرد والإنفلونزا.

تناول مشروب الخضراوات الخضراء

ومن المشروبات الصباحية المفيدة في موسم الخريف، المشروبات الورقية الخضراء مثل السبانخ أو الكرنب ومن الفواكه الأفوكادو، كما يمكن إدراج البذور الغنية بأوميجا 3 الدهنية والمفيدة في دعم وتعزيز الجهاز المناعي للمشروب.

عصير البنجر

ومن افضل المشروبات التي يمكن تناولها في الصباح هو مشروب البنجر الغني بمضادات الأكسدة، كما ان البنجر من الممكن أن يساهم في تحسين تدفق الدم والتقليل من الالتهابات، ويمكن إعداده عن طريق وضع البنجر على الليمون للحصول على مذاق جيد في الصباح والحماية من الامراض في موسم الخريف.

تناول مشروب ماء العسل والقرفة

كما يمكن تناول مشروب ماء العسل والقرفة، حيث يمكن خلط الماء الدافئ مع القرفة للحصول على مشروب مهدئ يحتوي على مضادات الالتهابات والبكتيريا، كما أن العسل يضاف للخليط لتحسين مذاقه وتعزيز المناعة.

وتعد القرفة غنية بمضادات الأكسدة، فهي مهمة لمقاومة الأمراض والوقاية من نزلات البرد.