الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع.. تجنبي استخدم اللهاية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 09:00 م
علاج اعوجاج الأسنان
علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع..ترغب العديد من الأمها


علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع..ترغب العديد من الأمهات في معرفة طرق علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع، فالأسنان اللبنية هي الأسنان التي تظهر للطفل الرضيع في بدايه نموه، وعادة ما يتوقف عليها صحة وشكل الأسنان الدائمة فيما يعد، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع.

علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع

وعن علاج اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع، فحسبما ورد بموقع " ويب طب" ينصح غالبية أطباء الأسنان بضرورة ملاحظة الأم والأب ابتسامة الرضيع بجانب الانتباه عند وجود أي شيء غير طبيعي بأسنانه؛ من أجل استشارة أخصائي أسنان الأطفال بشكل عاجل؛ من أجل تحديد العلاج المناسب لحالة الرضيع.

جدير بالذكر أنه في بعض الحالات، تستلزم حالة اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع ضرورة وضع أداة طبية بلفم الطفل؛ من أجل تعديل الاعوجاج ومنع تفاقم المشكلة فيما بعد. 

كما يجب على الوالدين ضرورة الاهتمام بنظافة فم الرضيع مع الالتزام بنظام يومي يساعده على تنظيف الأسنان وتعزيز صحة أسنانه ولثته. 

رضيع يعاتي من اعوجاج الأسنان اللبنية

 

هل يمكن الوقاية من اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل يمكن الوقاية من اعوجاج الأسنان اللبنية عند الرضع؟، يذكر غالبية أطباء الأسنان المتخصصين أنه في حال كان سبب الاعوجاج يرجع للعامل الوراثي فيكون من الصعب الوقاية منه.

وينصح الأطباء بعدم تعويد الرضيع على استخدام اللهاية أو الإكثار من إرضاعه من خلال الزجاجة مع محاولة تخليص الرضيع من عادة مص الإصبع التي قد تتسبب في حدوث عدة أضرار من بينها اعوجاج الأسنان؛ إذ أن مص اللهاية أو الإصبع يجعل هناك ضغطًا على الأسنان العليا والسفلى، ما يسبب حدوث خللًا باصطفاف الأسنان، ويسبب مشكلات تزيد من احتمالية اعوجاج الأسنان اللبنية لدى الرضيع.