الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لحماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.. عادات يومية التزمي بها

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 09:30 ص
حماية البشرة من التجاعيد
حماية البشرة من التجاعيد


من المعروف أن البشرة تتعرض للإجهاد والإرهاق والمتغيرات البيئية مع مرور الوقت، ويجب الاهتمام بالبشرة لتجنب ظهور التجاعيد في فترة مبكرة من العمر وتجنب الشيخوخة المبكرة، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات الفعالة التي تعزز الحفاظ على صحة البشرة لتتألقي بمظهر جيد وبشرة صافية خالية من الشوائب.

لحماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة

وضمن السطور التالية نكشف لكم عن العادات اليومية المقرر الالتزام بها لحماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة وفقا لصحيفة Times of India

جماية البشرة من التجاعيد 

واقي الشمس المناسب

واقي الشمي يجب أن يكون جزءا أساسيا من حياتك اليومية، فلا يجب الخروج من المنزل بدونه نظرا لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، ويجب وضع واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك ويحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF 40).

الاهتمام بتعابير الوجه

يجب الانتباه لتعابير وجهك جيدا، حيث تظهر الخطوط الدقيقة نتيجة للوجه العبوس أو التحديق، حيث يجب الانتباه للطريقة التي تعبرين بها عن نفسك خصوصا وقت قلقك أو عند التفكير في شيء ما، ومن الجيد ممارسة تمارين التنفس العميق وطرق الاسترخاء للتقليل من التعابير السيئة.

غسل الوجه المتكرر

ومن الأفضل غسل الوجه مرتين في اليوم، المرة الأولى بملطف في الصباح ومرة أخرى قبل النوم، وعند التعرق يمكن غسل الوجه وعلى مدار اليوم يمكن رش الوجه بالمياه للترطيب وإزالة الأوساخ والزيوت مما يسمح لبشرتك بالتنفس ومنع ظهور البثور.

تجربة الماء المثلج

تجربة الماء المثلج على الوجه تنعش البشرة وتعمل على تعزيز الدورة الدموية وتضييق المسام، وتصبح البشرة مشدودة، ويمكن تجربة الماء المثلج على الوجه، أو يمكن نقع قطعة قماش في الماء المثلج ووضعها على وجهك لدقائق، لبقاء البشرة نشيطة وخالية من المسامات الواسعة.

السيطرة على الأمراض المزمنة

الأمراض المزمنة تؤثر على بشرتك بالسلب، خصوصا ارتفاع ضغط الدم والسكر ومستويات الكوليسترول، حيث يجب فحص مستويات السكر في الدم وإجراء بعض التعديلات على النظام الغذائي، فيجب اتباع نظام غذائي متوازن مليء بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.