الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الدكتورة مني رضا تكشف أفضل الطرق لإنعاش العلاقة الحميمية

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 08:00 ص
أنعاش العلاقة الحميمية
أنعاش العلاقة الحميمية


كشفت الدكتورة منى رضا أستاذ الطب النفسي، عن أفضل الطرق لإنعاش العلاقة الحميمية، قائلة: في كثير من الحالات تصاب العلاقة الحميمية العاطفية والجسدية بضعف وفتور، نتيجة بعض الإضطرابات، ويمكن إنعاش العلاقة من جديد بخطوات بسيطة.

أفضل الطرق لإنعاش العلاقة الحميمية 


وأشارت أستاذ الطب النفس إلى بعض الخطوات التي تنعش العلاقة الحميمية، والتي منها:  

  • عدم السماح لوجود التوتر أثناء العلاقة والتمتع باللحظة أثناء المداعبة لجعل الجنس أكثر رومانسية.
  • يجب فصل العلاقة الحميمة الجنسية عن الروتين، حيث ينبغي التخطيط لوقت العلاقة الحميمة وتجنب الحديث عن مشاكل العلاقة والأعمال المنزلية.
  • خصص وقتًا لتقضيه مع شريك حياتك، وذلك من خلال تجربة انشطة متنوعة تجلب السعادة بين الطرفين، فيجب الاستمتاع بالمغازلة واستخدامها كوسيلة لإثارة الرغبة الجنسية والحميمية.
  • يجب التركيز على اللمس الحنون
  • إظهار الضعف أثناء ممارسة العلاقة الجنس.
  • الحفاظ على الشعور بالفضول حول العلاقة الجنسية.
  • تجربة طرق جديدة لإضفاء المتعة، بين الزوجين، فضروري النظر إلى العلاقة الحميمية على أنها فرصة للتعرف الزوجين على بعضهم أكثر.

 وضع قواعد لـ العلاقة الحميمية

 نصحت أستاذ الطب النفسي الدكتور منى رضا، بضرورة وضع قواعد لـ العلاقة الحميمية تقوم على احترام رغبات الشريك الأخر، والتناغم معه، كذلك الاعتناء بالصحة العقلية والجسدية، وذلك لإحياء المتعة التي قد تفتقر إليها علاقتكم، لأنه كلما كانت الصحة العقلية والجسدية أفضل، ستكون أكثر سعادة في جوانب أخرى من حياتك.

وبينت الدكتورة منى رضا، أنه يجب التعلم كيفية إحياء العلاقة الزوجية مرة أخرى؟ فالأمر ليس بمهمة شاقة بدلا من أن تستسلم للأمر وتنظر له بأن الحميمية بينكم قد انتهت ولن تعود ابدًا، ولذلك يمكنكم التعامل مع الأمر وكأنه تحدي جديد وممتع لإعادة التواصل مع شريكك وبناء علاقتكم من جديد.