الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل بعض الأطعمة تزيد الرغبة الجنسية؟.. منها المأكولات البحرية وبعض الخضراوات

الجمعة 24/فبراير/2023 - 10:00 ص
أطعمة تزيد الرغبة
أطعمة تزيد الرغبة الجنسية


تحدثت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي، وعضو الجمعية العالمية للصحة الجنسية، عن الأطعمة المناسبة لـ الرغبة الجنسية، موضحة أن العديد من التساؤلات تطرح حول وجود أطعمة تعزز الرغبة الجنسية، إذ يوجد معتقدات سائدة حول تأثير أطعمة محددة، منها المأكولات البحرية، وبعض الخضراوات.

هل بعض الأطعمة تزيد الرغبة الجنسية؟

وأضافت الدكتورة منى رضا، إن لم يثبت علميًا، عن تأثير أي نوع من أنواع المأكولات البحرية، على تعزيز الرغبة والأداء الجنسية، وعلى العكس هناك أبحاث أوضحت أن الأطعمة الدسمة، والنشويات والدهون المرتفعة بالأطعمة لها تأثير سلبي على العلاقة الحميمة.

ونصحت منى رضا بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة، وبالتحديد قبل العلاقة الحميمة بوقت قليل، لا يجاوز الساعتين، مؤكدة على ضرورة تناول مثل هذه الأطعمة على الأقل قبل العلاقة بما لا يقل عن 5 أو 6 ساعات، حتى يتسنى للجهاز الهضمي، الانتهاء من مهامه وهضم مثل هذه الأطعمة.

وشددت الدكتورة منى رضا، على ضرورة التوازن في التغذية، والحرص على تغذية الجسم بالقدر الكافي من المعادن والفيتامينات والبروتينات اللازمة، إذ كلما كان الطعام متوازن وصحي ومتنوع كلما تحسنت الصحة الجسدية وتحسن الأدء الجنسي.

 

وقت زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة
 

وذكرت الدكتورة منى رضا، أن هناك أوقاتا لدى الرجل تزيد فيها رغبته الجنسية، يوجد أوقات أيضا لدى المرأة تتزايد فيها الرغبة الجنسية، ووفقا لبعض الدراسات والآراء الطبية، حددت هذه الاوقات كالتالي: وقت الإجازة من العمل، وخلال الثلث الثاني من الحمل، حيث تزداد نسبة هرمونات، كذلك بعض التمرين، نظرًا لأن الرياضة تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، متابعة: الرغبة تزيد ايضا بعد تناول أنواع معينة من الطعام مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات.

وأوضحت رضا، أن بعض الدراسات تحدثت وتناولت هذا الموضوع، وبينت أن العلاقة الحميمة المنتظمة يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الأجسام المضادة في الجسم، لافتة إلى أن هذا يلعب دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض المختلفة.