الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشاري: حضن الزوجة يساعد على خفض الضغط ويعزز الحب بين الزوجين

الخميس 16/مارس/2023 - 09:59 ص
حضن الزوجة
حضن الزوجة


يعبر حضن الزوجة لزوجها عن الحب المتبادل بينهما، ويعد من ضمن أشكال التقارب العاطفي الذي يعتبر من أهم العوامل التي تسهم في نجاح الزواج؛ وذلك لأنه يساعد الزوجين على فهم بعضهما البعض، بجانب أنه يؤدي إلى خلق المزيد من الحب مما يجعلهما على قدر كبير من التواصل والقرب الروحي.

وينظر كثير من الأشخاص إلى الحياة الزوجية بأنها حياة روتينية وجامدة، تحيطها الهموم من كل جانب، ويتصارع فيها الشريكان على سطة التحكم، ولكن هناك أيضًا من يعيش السعادة الأبدية، ويستيقظ على شمسها المشرقة ويجني الحب بأبهى صوره. 

وفي هذا السياق تحدث الدكتور خالد سالم، أستاذ جراحة الذكورة والضعف الجنسي وعلاج عقم الرجال، عن وجوب التعامل بين الزوجين على حياة قائمة على مشاعر الحب المتبادل بينهما، وألا تقتصر على الحياة الجنسية كما هو في غالب الاعتقادات أن الغرض من الزواج هو ممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع فقط، أو كوسيلة للإنجاب فقط.

حضن الزوجة يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

وأكد أستاذ جراحة الذكورة والضعف الجنسي وعلاج عقم الرجال، أن الدراسات العلمية الحديثة كشفت عن تأثير حضن الزوجة لزوجها، مشيرًا إلى أن هذا الحضن يساعد بنسبة معينة على خفض ضغط الدم المرتفع لدى الرجل.

وأوضح أن هذا المعدل ليس بالقدر الكبير، ولكنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بشكل نسبي، مشيرًا إلى أن السيدة أيضًا تجني ثمار ما يُعرف باسم حضن الزوجة، حيث إنها تشعر من خلاله بمشاعر زوجها تجاهها، والذي يبرز من خلاله مدى الحب والعاطفة الذي يشعر بها تجاه زوجته.

ضعف الانتصاب من أكثر الأمراض انتشارًا بين الرجال

وكشف الدكتور خالد سالم، أن ضعف الانتصاب والذي يعد ضمن  أكثر أمراض الذكورة انتشارًا بين الرجال، قد يؤثر بشكل سلبي خلال بداية الحياة الزوجية، نظرًا لعدم استقرارها ووضوح معالمها حيث قد تصل إلى انفصال الزوجين.

أسباب ضعف الانتصاب

وأوضح: تنقسم أسباب ضعف الانتصاب إلى شقين الأول عضوي والآخر نفسي، وبالنسبة للشق العضوي فهو نتيجة للأسباب التالية:

  • الإصابة بمرض باركنسون وتناول بعض الأدوية مثل أدوية الضغط والسكر.
  • التدخين وتناول المواد المخدرة.
  • تأثير الإرهاق وعدم النوم بشكل كاف.
  • تضخم البروستاتا وانخفاض هرمون التستوستيرون.

وأما عن أسباب حدوث ضعف الانتصاب نتيجةً للأسباب النفسية فجاءت كالتالي:  

  • الاكتئاب.
  • القلق.
  • التوتر.
  • الضغوط النفسية.
حضن الزوجة