الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تطورات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز بعد إعلان إصابتها بالسرطان للمرة الثانية

الخميس 15/أغسطس/2024 - 09:23 م
 تطورات الحالة الصحية
تطورات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز


تطورات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز.. تصدر اسم الفنانة جميلة عزيز تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وهذا بعد إعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي للمرة الثانية، حيث تعافت منه وعاد مرة اخرى.

 تطورات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز

آخر تطورات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز بعد إعلان إصابتها بالسرطان للمرة الثانية

وعن آخر تطوات الحالة الصحية لـ جميلة عزيز بعد إعلان إصابتها بالسرطان للمرة الثانية، قالت نجلاء عياد صديقتها عبر صفحتها على فيسبوك، جاءت تحليل الورم بأن جميلة عزيز تعاني من مرض السرطان للمرة التانية وتحتاج للدعاء.

سبب عودة سرطان الثدي مرة ثانية بعد التعافي منه

ونستعرض ضمن النقاط التالية سبب عودة سرطان الثدي مرة ثانية بعد التعافي منه، وفقا لما كشفه الدكتور أشرف نجيب أخصائي الجراحة العامة وجراحة أورام الثدي، عن احتمالية رجوع الورم مرة أخرى تحتلف من حالة لحالة وحسب طبيعة نوع الورم وكل حالة تختلف عن الاخرى، وكلما تم اكتشاف الورم في مراحلة الأولية تكون نسبة الرجوع له مرة أخرى قليلة جدا.

وأضاف أنه على حسب نوع العملية التي تم إجرائها، هل تم إزالة الورم كاملا أو تم ترك أجزاء من الورم فمن السهل الرجوع له مرة اخرى في حالة عدم استئصال الورم كامل.

ولفت طبيب الأورام، إلى أنه في حالة القيام بعمل استئصال تحفظي لابد الحصول فيما بعد على علاج إشعاعي، للتقليل من فرص رجوع الورم مرة أخرى، وفي حالة العلاج الكيماوي او الهرموني لابد من الحصول على الجرعة كاملة لتزويد فرص النجاه وتقليل فرص رجوع الورم مرة أخرى.

أعراض سرطان الثدي التي يجب معرفتها

وعن أبرز أعراض سرطان الثدي التي لا يجب تجاهلها وتستدعي فحص الطبيب فور ظهورها لمنع مضاعفات الورم، تتمثل في النقاط التالية:-

1- وجود كتلة أو وجود منطقة في جلد الثدي تحتلف عن باقي المنطقة باكملها

2- انقلاب الحلمة 

3- وجود تغيرات في لون الجلد ففي البشرة البيضاء لون الثدي يكون احمر وردي أما في البشرة الداكنة لون الثدي يكون داكن 

3- تغير في حجم وشكل الثدي 

4- تغيرات في جلد الثدي ووجود تقشر