الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نظام غذائي لفقدان 2 كيلو جرام في أسبوع| تفاصيل

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 06:30 ص
نظام غذائي لفقدان
نظام غذائي لفقدان 2 كيلو في أسبوع.. أرشيفية


في نمط الحياة الحضرية الحالي، يشعر الناس بالقلق بشأن صحتهم وزيادة وزنهم حيث يتمكن عدد قليل من الأشخاص الذين تمكنوا من تخصيص بعض الوقت من جدولهم المزدحم للتمرين من البقاء والظهور بمظهر لائق، ولكن هناك الكثير منا غير قادرين على الحفاظ على هذا الانضباط. 

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل بعض الوزن من خلال اتباع خطة نظام غذائي فقط، فقد أدرجنا مخططا طعاما منظما بشكل مثالي يمكنك من خلاله خسارة 2 كيلوجرام في أسبوع واحد فقط. 

يقترح مدرب إنقاص الوزن وأخصائي التغذية الكيتو الدكتور سواتي سينغ خطة النظام الغذائي التالية.

خطة النظام الغذائي لفقدان 2 كيلوغرام في أسبوع:

  • بداية اليوم 

يجب أن تبدأ يومك بكوب واحد من الماء الفاتر، ويجب ألا تشرب الماء البارد أبدًا في الصباح، يمكنك شرب الماء المنعش مثل ماء الكمون وماء الهيل والشمر وماء الحلبة في الصباح.

  • الإفطار

يمكنك تناول بيضة مسلوقة واحدة وبعض الشوفان على الإفطار، سيوفر هذا البروتين والكربوهيدرات، ويمكنك تناول دقيق الحمص مع اللبن الرائب في أي يوم.

  • الوجبات الخفيفة قبل الوجبة

لتجنب الشعور بالجوع الشديد، يمكنك تناول حفنة من المكسرات أو فاكهة موسمية قبل الغداء، لا تدرج أي أطعمة حلوة في نظامك الغذائي لإنقاص الوزن.

  • الغداء

يمكنك تناول خبز الدخن مع أي مصدر بروتين مثل اللبن الرائب وأي خضروات، إلى جانب ذلك، تناول طبقًا واحدًا من السلطة. 

السلطة هي الأهم لفقدان الوزن. تساعد الألياف في الحفاظ على الوزن تحت السيطرة لأنها تحرق الدهون بشكل أسرع.

  • الوجبات الخفيفة

يمكنك شرب الشاي الأخضر أو ​​القهوة السوداء أو الشاي في المساء، إلى جانب ذلك يمكنك تناول الماخنة المحمصة أو الفول السوداني المحمص أو الحمص المحمص أو الدخن أو أي وجبات خفيفة صحية أخرى، إذا لم تكن قد تناولت الفواكه المجففة في الصباح، فيمكنك تناولها في هذا الوقت.

  • العشاء

يجب تناوله قبل النوم بثلاث ساعات، يجب تناول الطعام الخفيف فقط على العشاء، هناك نشاط ضئيل بعد العشاء، لذلك تناول الأرز والسلطة على العشاء.

  • الليل

إذا شعرت بالجوع بعد العشاء، اشرب كوبًا من حليب الكركم قبل الذهاب إلى النوم، فهذا سيعزز مناعتك ويهدئ جوعك أيضًا.

  • الماء

من المهم شرب كمية مناسبة من الماء طوال اليوم، فإذا شربت كمية مناسبة من الماء، فيمكن أن يتحكم ذلك أيضًا في الجوع، يجب شرب 2-3 لتر من الماء طوال اليوم، وإذا كنت تقوم ببعض الأنشطة البدنية، فقم بزيادة كمية الماء.