الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج السيلوليت بالترددات الراديوية.. نتائجه تسمر لمدة لا تقل عن 6 أشهر

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 03:31 م
علاج السيلوليت بالترددات
علاج السيلوليت بالترددات الراديوية


علاج السيلوليت بالترددات الراديوية.. تبحث العديد من النساء عبر الإنترنت عن علاج السيلوليت بالترددات الراديوية، للتخلص من مشكلة السيلوليت المزعجة التي  تجعل شكل الجسم يبدو مثل قشرة البرتقالة وتسبب الضيق والجرح لدى البعض؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على علاج السيلوليت بالترددات الراديوية.

علاج السيلوليت بالترددات الراديوية

وعن علاج السيلوليت بالترددات الراديوية، توضح الدكتورة رشا الشهاوي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن نظم الترددات الراديوية، تعد أحد التقنيات التي تحقق نتائج مبهرة في علاج السيلوليت، مشيرة إلى أن العلاج من خلال أنظمة الترددات الراديوية يمزج بين التدليك وشفط الدهون أو العلاج بالضوء. 

وتضيف أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن علاج السليوليت من خلال بالترددات الراديوية يفيد في تسييل الدهون، وقطع الأنسجة الضامة من أجل تخفيف التجعد، ومن ثم يعزز نمو الكولاجين ويشد الجلد، مع زيادة تدفق الدم، وبالتالي يقلل من احتباس السوائل.

وتشير الدكتورة رشا الشهاوي إلى أن نتائج علاج السلوليت بالترددات الراديوية، عادة ما تسمر لمدة لا تقل عن 6 أشهر، موضحة أنه أحيانًا يستخدم الطبيب مزيجًا من تكنولوجيا الترددات الراديوية وأيضًا الأشعة تحت الحمراء وطاقة الليزر الثنائي لعلاج السيلوليت.

سيدة قبل وبعد علاج السيلوليت

هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟

 وبخصوص سؤال هل المشي يساعد على اختفاء السيلوليت؟، تذكر أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن التخلص من يتطلب تحسين الدورة الدموية، وذلك عادة ما يتم عن طريق لال ممارسة الرياضة ومنها المشي النشط اوالسريع، الذي يعمل على تشغيل كافة عضلات الجسم، ومن ثم يسهم في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يقلل من تخزين الدهون حول عضلات الساقين وأيضًا الفخذين، وهو ما يخفف من مظهر السيلوليت بالجسم. 

وتؤكد أن المشي السريع يكافح السلوليت بشرط اتباع نظام غذائي صحي بجانبه؛ من أجل تقليل إنتاج وتخزين الدهون. 

جدير بالذكر أن الأطباء عادة ما يوصون بممارسة المشي النشط بشكل منتظم لمدة نصف ساعة خمسة مرات في الأسبوع، مع  زيادة المدة بشكل تدريجي.