الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج صداع الضغط المرتفع.. احرص على تناول أدوية الضغط

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 03:00 ص
علاج صداع الضغط المرتفع
علاج صداع الضغط المرتفع


علاج صداع الضغط المرتفع.. يرغب الكثير من الناس في معرفة علاج صداع الضغط المرتفع، وهي حالة طبية طارئة تستوجب العلاج الفوري وعدم إهمالها؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على علاج صداع الضغط المرتفع.

علاج صداع الضغط المرتفع

وعن علاج  صداع الضغط المرتفع، يذكر الدكتور هيثم الشحات، استشاري القلب والأوعية الدموية، أن صداع الضغط العالي يعد صداع ثانوي وحالة طارئة تنتج عن ارتفاع ضغط الدم، منبهًا إلى أن غالبية الأطباء ينصحون بضرورة طلب العناية الطبية الفورية في حال الإصابة بالصداع الذي يرتبط بالارتفاع السريع في ضغط الدم؛ تفاديًا لتطور حالة المريض واحتمالية إصابته بالسكتة الدماغية.

ويؤكد الدكتور هيثم الشحات، أن تناول أدوية الضغط التي يتم وصفها من قبل الطبيب  المختص تفيد في خفص مستوى ضغط الدم حتى يصل إلى المعدلات الآمنة، وهو ما يساعد على تقليل الصداع، مضيفا أنه يمكن تناول بعض مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية خاصة ومنها: الباراسيتامول.

شخص يعاني من الشعور بالصداع الشديد

ويتابع استشاري القلب والأوعية الدموية، أن إجراء بعض التغييرات في العادات الغذائية ونمط الحياة اليومية المتبع يساعد على تجنب التعرض للإصابة بصداع الضغط المرتفع؛ وذلك في حال تجنب الأسباب المؤدية لارتفاع ضغط الدم ومن أبرزها: كثرة تناول الأملاح في الطعام، أو الإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين.

مكان صداع الضغط المرتفع

وبخصوص مكان صداع الضغط المرتفع، يذكر الدكتور هيثم الشحات، أن صداع الضغط عادة ما يوصف بأنه ألم مستمر ضاغط يشبه الشدّ بمنطقة محيط الرأس والجبهة، وأحيانًا يمتد الوجع إلى منطقة الصدغين، فضلًا عن الشعور بوجع خلف وأعلى الرأس وأيضًا الرقبة.