الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل ظهور السيلوليت في أثناء الحمل طبيعي؟

الخميس 31/أغسطس/2023 - 02:30 ص
الحمل
الحمل


الكثير من السيدات يُصبن بـ السيلوليت في مراحل مختلفة من العمر، وخصوصا في أثناء فترة الحمل، ما يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس، والشعور بالضيق تجاه هذه المشكلة.

لكن الأطباء ينصحون السيدات دائما بمعرفة معلومات أكثر عن السيلوليت حتى يمكنهن إحداث الفارق، والمرور من هذه الفترة المؤقتة دون فقدان الثقة بالنفس نتيجة ظهور هذه المشكلة.

ما هو السيلوليت؟

وفي هذا السياق، قال الدكتور جورج زغيب، اختصاصي الطب التجميلي، إن السيلوليت هو ظهور تعرجات أو تموجات غير مستوية على الجلد، نتيجة ترسب الدهون تحت سطحه.

وأوضح اختصاصي الطب التجميلي أن السيلوليت يحدث عندما تنفصل ألياف الكولاجين الموجودة بين الجلد والعضلات عن طبقات الدهون الأساسية، ما يؤدي إلى ظهور البشرة بهذا الشكل.

وأشار إلى أن السيلوليت عادة ما يكون أكثر وضوحا في أجزاء الجسم التي تحتوي على نسبة أكبر من الدهون تحت الجلد مثل: الأرداف، والجزء الخلفي من الفخذين، والخَواصِر، والجزء الخلفي من الذراعين، والبطن.

السيلوليت أثناء الحمل

وبشأن ظهور السيلوليت في أثناء فترة الحمل، قال اختصاصي الطب التجميلي إن العديد من السيدات الحوامل يلاحظن أن السيلوليت يكون واضحا بشكل أكبر في أثناء الحمل، مشيرا إلى أنه هذا الأمر طبيعي.

وأوضح أن كمية السيلوليت التي تصاب بها النساء الحوامل تعتمد على العوامل الوراثية، ونسبة الدهون في الجسم واحتباس السوائل، والعمر، وبالتالي فإن بعض النساء يكن أكثر عرضة لـ السيلوليت.