الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للحفاظ على البشرة خلال فترة الحمل.. والأشياء التي يجب تجنبها

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 04:00 ص
البشرة خلال فترة
البشرة خلال فترة الحمل


خلال فترة الحمل، يمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية إلى مشاكل جلدية مختلفة مثل حب الشباب، فرط التصبغ، زيادة الزيت، الجفاف، أو زيادة الحساسية. ومع ذلك، مع اتباع روتين العناية بالبشرة الصحيح، يمكنك إدارة هذه المشاكل الجلدية، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح للحفاظ على البشرة أثناء الحمل وفق Healthshots.

نصائح للحفاظ على البشرة:

تنظيف البشرة

يجب على المرأة الحامل اختيار منظف للبشرة لطيف خالي من الصابون حتى لا يجرد البشرة  من الزيوت الطبيعية، مع ضرورة تجنب المنتجات التي تحتوي على الرتينوئيدات وحمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد، والتي لا ينصح بها أثناء الحمل.

الترطيب

من الضروري على الحامل استخدام مرطبات للبشرة، ولكن يجب ألا يسبب انسداد المسامات وأن يكون خالي من العطور، يكمن استخدام مرطب يحتوي المكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد مفيدة.

الحماية من أشعة الشمس

الحمل يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس، مما يؤدي إلى فرط التصبغ أو الكلف، وِيُعرف بكلف الحمل، ولتجب ذلك يمكن استخدام واقي شمس واسع النطاق أمن أثناء الحمل مع عامل حماية من الشمس (SPF 30) على الأقل يوميًا، حتى في الأيام الغائمة.

أشياء يجب تجنبها للحفاظ في الحمل

هناك عدة أشياء يجب على الحامل تجنبها للحفاظ على نضارة البشرة أثناء الحمل، وهي:

  • منتجات التجميل

يمكن أن تساعد منتجات التجميل في تعزيز جمالك الطبيعي، ولكن من الضروري اختيار منتجات خالية من المواد الكيميائية الضارة التي من المحتمل أن يتم امتصاصها في مجرى الدم.

  • المكياج

ابحثي عن منتجات مكياج آمنة أثناء الحمل وخالية من البارابين والفثالات والعطور الاصطناعية. غالبًا ما يكون المكياج المعدني خيارًا آمنًا لأنه يحتوي على عدد أقل من المواد المهيجة.

  • منتجات العناية بالشعر

 تجنبي صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا أو غيرها من المواد الكيميائية القاسية، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. اختاري الصبغات النباتية أو الحناء كبدائل أكثر أمانًا. يجب أيضًا تجنب علاجات الشعر المنتظمة مثل علاجات الكيراتين والفرد الكيميائي.