السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم يدوم مفعول إبر التبييض؟.. من عدة أشهر إلى عام

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 08:45 م
 كم يدوم مفعول إبر
كم يدوم مفعول إبر التبييض؟


كم يدوم مفعول إبر التبييض؟.. سؤال يرغب العديد من الأشخاص المهتمين بالعناية بالبشرة وتفتييحها في معرفة إجابته لتحديد مدى فاعلية حقن التفتيح، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على كم يدوم مفعول إبر التبييض؟.

 كم يدوم مفعول إبر التبييض؟

وللإجابة عن سؤال كم يدوم مفعول إبر التبييض؟، تقول الدكتورة علياء نجم الدين، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل:" في أغلب الحالات تدوم فوائد حقن الجلوتاثيون ما بين عدة أشهر إلى عام، ثم يرجع لون البشرة قليلًا"، منوهة إلى أن مفعول حقن الجلوتاثيون عادة ما يختلف من شخص لآخر، كذلك استمرارية النتائج.

وتضيف الدكتورة علياء نجم الدين، أنه يمكن استمرار لون البشرة الفاتح مع المحافظة عليه عن طريق تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام واقِ شمس عند الخروج.

سيدة قبل ويعد استخدام حقن التبييض

متى تظهر نتائج حقن الجلوتاثيون؟

وحول سؤال متى تظهر نتائج حقن الجلوتاثيون؟، تؤكد أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن المرضى عادة ما يشاهدون نتائج حقن الجلوتاثيون بعد مرورة ثلاثة أسابيع على الأقل من بدء العلاج، لافتة إلى أنه حتى يمكن الحصول على أفضل النتائج، ينبغي أن يتم الحقن ما بين مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًا وبشكل منتظم.

هل حقن الجلوتاثيون لها أضرار؟

وعن سؤال هل حقن الجلوتاثيون لها أضرار؟، تنبه الدكتورة علياء نجم الدين، إلى أنه يجب أخذ حقن الجلوتاثيون لدى طبيب متخصص ذي خبرة؛ لتجنب أو التقليل من شدة الأعراض الجانبية المحتملة، موضحة أن الآثار الجانبية الشائعة لحقن الجلوتاثيون عادة ما تتضمن مايلي:

  • الاحساس بجع في البطن.
  • وأيضًا قد يحدث خلل بالغدة الدرقية أو الكلى أو الكبد.
  • وكذلك ملاحظة ظهور طفح على الجلد.
  • وأخيرًا، احتمالية الإصابة بالحساسية تجاه ضوء الشمس.