الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يمكن علاج السيلوليت بالمساج؟.. أخصائية جلدية تجيب

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 03:00 ص
علاج السيلوليت
علاج السيلوليت


سؤال يدور في أذهان كثيرين بشأن هل يمكن علاج السيلوليت بالمساج؟، والسيلوليت عبارة عن وجود كتل جلد متعرجة وغير متساوية، تجعل المظهر العام للجسم غير متناسق، ويصيب السيلوليت النساء أكثر من الرجال، وفي هذا الإطار كشفت الدكتورة رشا الشهاوي، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن السيلوليت يظهر عندما يكون هناك نمو الخلايا الدهنية بشكل مفرط، الأمر الذي يتسبب في حدوث تقلص في النسيج الضام الذي يوجد تحت الجلد.

هل يمكن علاج السيلوليت بالمساج؟ 

وحول هل يمكن علاج السيلوليت بالمساج؟.. قالت  أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن السيلوليت يظهر بشكل واضح في منطقة الفخذين وكذلك البطن وأيضا الأرداف، والبطن، مشيرة إلى أن المساج يعتمد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في زيادة  إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى أنه يقلل من تراكم السوائل.

وأضافت أن هناك  التدليك الميكانيكي، فهو يكون عبارة عن آلة تشفط منخفضا يتكون من بكرتين دوارتين تمران على المنطقة المصابة، مما يؤدي إلى تدليك المنطقة المصابة بعمق وبشكل أفضل، كما أنها تجعل شكل الجلد أفضل مما هو عليه، إلا أنها على المدى الطويل ربما لا تؤدي إلى  نتائج جيدة، كما أنها لا تكون مناسبة مع الحالات التي تعاني من نسبة مرتفعة من السيلوليت.

علاج السيلوليت

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 

وأوضحت  الدكتورة رشا الشهاوي، أن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي، يعد ضمن وسائل العلاج الأكثر فاعلية، حيث تعتمد هذه الوسيلة على تقليل نسبة الدهون التي تكون داخل الخلايا، وعادة يوصي الأطباء بهذا النوع من العلاج، مشيرة إلى أنه يكون عبارة عن حقن مزيجا من المواد في المنطقة المصابة بالسيلوليت، وذلك باستخدام حقن ذات مقاس 30 سم.

علاج السيلوليت

وأشارت إلى أن المادة الفعالة التي يتم حقن بها المنطقة المصابة بالسيلوليت هي الفوسفاتيديل كولين، والتي لها دور في تكسير الدهون داخل الخلايا الدهنية، لذا تقوم بالسماح للخلايا بالانكماش، وتصبح أقل وضوحا تحت الجلد، مؤكدة أن الشخص يشعر بالوخز البسيط أثناء العلاج، وربما يكون هناك بعض الآلام بعد الحقن يستمر لمدة 48 ساعة.

وأوضحت أن الأعراض الجانبية لعلاج السيلوليت بالميزوثيرابي، تكون في ظهور كدمات في المنطقة التي تم الحقن فيها، وعادة ما تختفي خلال 7 أيام فقط.