الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الخس.. بينها المساعدة على النوم الجيد والشعور بالشبع

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 09:21 ص
الخس
الخس


تعتبر الخضراوات الورقية خيارا جيدا للحماية من الأمراض، ومن أبرزها الخس؛ حيث يسهم في منح مريض السكر العديد من الفوائد، فضلا عن أن تناوله باستمرار يسهم في الحماية من الأمراض السرطانية.

وننشر في السطور التالية الفوائد المذهلة للخس التي يمنحها لجسم الإنسان، وخاصة لمرضى السكر، حسب ما كشفه موقع «ديلي ميديكال إنفو».

فوائد الخس المذهلة للجسم

الخس من أفضل الخضراوات الورقية التي يمكن تقديمها مع الوجبات لاحتوائه على العديد من الفيتامينات منها A وK، فضلا عن جعل المعدة ممتلئة وتشعرك بالشبع سريعا.

ومن ضمن فوائد الخس أنه يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويحد من ارتفاع السكر، وفقا للعديد من الدراسات الطبيبة، التي كشفت عن فوائده المذهلة.

الخس 

وللخس دور مهم في حماية الشخص من التعرض للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة، وبدوره يعزز مناعة الجسم ويحميه من الأمراض.

كما توجد به مواد مضادة للالتهابات ويسهم في المساعدة على الحماية من التعرض لأي أمراض سرطانية، وخاصة سرطان الدم والثدي.

يحتوي على الماء والألياف التي تعزز شعورك بالشبع، فهو يعتبر من أفضل الخضراوات الورقية التي يمكن تناولها دون قلق.

توجد به مواد مهدئة للأعصاب وتحد من القلق وتحسن شعورك بالنوم، وتبعد عنك التوتر والقلق، حسب بعض الدراسات التي أثبتت فعاليته في جودة النوم.

ومع تناوله بانتظام يكون له تأثير قوي وفعال على خفض الكوليسترول المرتفع، الذي يؤدي لأمراض القلب وإصابة الأشخاص بالنوبة القلبية.