الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لحمايتك من المخاطر.. ساعة أبل الجديدة تحسب مدة تعرضك للشمس

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 09:31 م
الفوائد الصحية لساعة
الفوائد الصحية لساعة أبل الجديدة


الفوائد الصحية لساعة أبل الجديدة.. بالرغم من أهمية ضوء الشمس للإنسان  من أجل الحصول على حياة صحية مثالية،  فإن نحو أقل من 20٪ من الأشخاص يخرجون يوميًا لممارسة أنشطة ممتعة أو للاسترخاء، وذلك تبعًا للمسح الاجتماعي العام الذي تم إجراؤه عام 2021، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على الفوائد الصحية لساعة أبل الجديدة.

الفوائد الصحية لساعة أبل الجديدة

وعن فوائد ساعة أبل الجديدة، أعلنت  شركة أبل عن إضافة ميزة Time in Daylight إلى "Apple Watch Series 6 أو الموديلات الأحدث؛ من أجل توعية الأشخاص بالوقت الذي يقضونه بالداخل في أنشطة قصر النظر كالنظر إلى أجهزتهم؛ إذ ويمكن للساعة الذكية التي تسجل خطوات الشخص ونومه أن تتتبع أيضًا الوقت الذي يقضيه تحت أشعة الشمس.

ويشار إلى أن ميزة Time in Daylight من Apple تستخدم مستشعر الإضاءة المحيطة بالساعة، بجانب نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وكذلك أجهزة استشعار الحركة؛ من أجل اكتشاف ما إذا كان الشخص بالخارج أم لا؟، كما قد يؤثر الغيوم والظل والقميص ذو الأكمام الطويلة على النتائج"، وذلك حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

جدير  بالذكر أن الدراسات قد أظهرت أن الأطفال الذين يقضون وقتًا أطول بالخارج يكونون أقل عرضة للإصابة بقصر النظر.

سيدة تتعرض لأشعة الشمس

ويقول ريتشارد ويلر، أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة إدنبرة: أشعة الشمس تعمل على تحسين إنتاج الجسم لفيتامين د، مما يساعد على تقوية العظام، وينظم إيقاع الساعة البيولوجية، ويقلل من إجهاد العين، ويحسن اليقظة والمزاج عن طريق زيادة مستويات السيروتونين.

ومن جانبها، تقول جوان مانسون، الأستاذة في كلية الطب بجامعة هارفارد: إن قضاء ربع ساعة بشكل يومي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يكفي لتدعيم إنتاج فيتامين دال بالجسم.

وعادة ما تختلف كمية أشعة الشمس اللازمة من شخص لآخر، وتتضمن العوامل التي تؤثر على التعرض لأشعة الشمس وامتصاصها: لون البشرة والملابس والموقع، فقد يحتاج الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة إلى العرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة فقط يوميًا، بينما قد يحتاج أصحاب البشرة الداكنة إلى استغراق وقتًا أطول.