الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عبر عن مشاعرك لمن تحب.. 5 طرق فعالة لتحسين المزاج بسرعة

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 09:30 م
تحسين المزاج
تحسين المزاج


من الطبيعي أن يمر الإنسان بفترة يشعر فيها بسوء المزاج، ولكن بعض الأيام تكون صعبة وقد تتطلب منك إظهار روحك الداخلية الحقيقية وحضورك واهتمامك الكامل.

 قد يكون لديك حدث مهم تود حضوره على الصعيد المهني، أو ببساطة ترغب فقط في تنحية كل شيء جانبًا لقضاء عطلة نهاية أسبوع جيدة.

 إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين حالتك المزاجية من خلال النصائح والتقنيات التي تعمل في لمح البصر، فهذه الطريقة مناسبة لك.

تقنيات فعالة لتحسين المزاج بسرعة

قم بتجربة هذه المعززات المزاجية واشعر بالتحسن من الداخل حتى تتمكن من تقديم أفضل ما لديك لتعيش أفضل ما لديك، وتذكر أن هذا اليوم لن يأتي مرة أخرى أبدًا.

  • ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية تعزز إطلاق الإندورفين، وهو هرمونات "الشعور بالسعادة" في دماغك، وبالتالي يمكن أن يحسن مزاجك على الفور، ولذا اختار نشاطًا تستمتع به ويحرك جسمك. 

  • عبر عن مشاعرك لمن تحب

ككائنات اجتماعية، نحتاج إلى أن يشعر الأشخاص من حولنا بالأمان والأمان والحب. يلعب التواصل البشري دورًا حيويًا في صحتنا العاطفية. 

تواصل مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو أحد أفراد أسرتك عندما تشعر بالإحباط. عبّر عن أفكارك ومشاعرك، واسمح لنفسك بأن يتم دعمك والاستماع إليك. 

  • خذ لحظة للتهدئة وتهدئة عقلك

خذ لحظة للإبطاء، والتركيز على أنفاسك، وكن حاضرًا بالكامل في اللحظة الحالية. يمكن أن تساعد ممارسات اليقظة الذهنية والتأمل على تهدئة عقلك وتقليل التوتر وتحسين حالتك المزاجية. 

  • استمع إلى الموسيقى

الموسيقى لها تأثير قوي على عواطفك، ولذلك أنشئ قائمة تشغيل بأغانيك المفضلة التي ترفع من معنوياتك وتجعلك تشعر بالسعادة. 

عندما تشعر بالإحباط، ضع سماعات الرأس، وارفع مستوى الصوت، ودع الموسيقى تغمرك. 

  • مارس هوايتك المفضلة

يجب الانغماس في هواية ما أو الانخراط في نشاط إبداعي له تأثيرات علاجية مذهلة وتحسين الحالة المزاجية. سواء كان ذلك الطبخ، أو الرسم، وغيرهم ابحث عن شيء يسعدك ويساعدك على التعبير عن نفسك.