الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين البطن للرجال المبتدئين.. البلانك أبرزها

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 01:30 ص
تمارين شد البطن
تمارين شد البطن


تمارين البطن للرجال المبتدئين أمر هام يجب على كل رجل معرفته للحصول على جسم مثالي وبطن مشدودة، ولذلك يستعرض صحة 24 بعض تمارين البطن للرجال المبتدئين وهي عبارة عن مزيج من التمارين التي تركز على عضلات البطن والتمارين المركبة التي تعمل أيضًا على تمرين عضلات البطن طالما أنك تركز على تشغيل عضلات بطنك طوال هذه الحركة، ستشعر بحرقة عميقة في البطن في طريقك إلى قلب خرساني. وبمجرد أن تصبح أكثر خبرة، يمكنك وضع اللمسات الأخيرة على اللياقة البدنية الخاصة بك من خلال التركيز على البطن، وفق موقع mensjournal.

تمارين البطن للرجال المبتدئين:

اللوح الخشبي أو البلانك

تمرين اللوح الخشبي أحد تمارين البطن للرجال المبتدئين وأكثر التمارين الأساسية شيوعًا على الإطلاق، ولكن معظم الرجال يخطئون في ذلك. إن خلق التوتر في عضلات البطن يهيئ جسمك لتقليص جميع عضلاته إلى الحد الأقصى.

رجل صالح يقوم بعمل اللوح الخشبي

تمرين زحف الدب

يعملنا الزحف كيفية الحفاظ على سلامة الكتفين والوركين، وكيفية استخدام القلب حقًا عندما نتحرك". ويمكن أن يكون له نفس الفائدة في مرحلة البلوغ أيضًا. "تعد عمليات زحف الدب رائعة للتكييف والتشطيبات والإحماء".

رجل لائق يقوم بزحف الدب

تمرين تسلق الجبال بالحركة البطيئة

انثناء الورك الذي يتم التحكم فيه مع الجذع المحايد هو وسيلة رائعة لاستهداف العضلات الأساسية العميقة، بالإضافة إلى تعزيز الجري والمصاعد والقفزات. سيؤدي إبطاء سرعة متسلقي الجبال إلى تكثيف التحدي الذي يواجهك.

متسلق الجبال

حمل محمل                 

حملات الحمل المحملة جيدة للتكييف، أو كحركة لعضلات البطن التي يدرب قلبك على الاستعداد عند أداء حركات عالية الكثافة.

الرجال الأصحاء يقومون بالحمل المحمل

تمرين الأزمة العكسية

بالكثير من التمارين مثل تمارين البطن والجلوس بعد الجلوس طوال اليوم يمكن أن يؤدي إلى وضعية سيئة، وشد عضلات الورك، ومشاكل في أسفل الظهر. لكن الثني لا يزال جزءًا مهمًا من الحركة، كما أن تمارين البطن العكسية توفر نتيجة أفضل لشد البطن للرجال المبتدئين.

رجل لائق يقوم بأزمة عكسية

عقد تجويف الجسم

إن حركات الجسم المجوفة ممتازة لنحت اللياقة البدنية وتكوين قوة الظهر. يمكنهم أيضًا مساعدتك على التحسن في عمليات السحب.

الرجال والنساء المناسبون يقومون بالإمساك المجوف