الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى.. أبرزها الرقص

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 09:57 ص
تمارين رياضية للأطفال
تمارين رياضية للأطفال


تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى.. هذا ما يبحث عنه العديد من الآباء والأمهات، حتى يمكنهم مساعدة أبنائهم في الحفاظ على نشاطهم ولياقتهم البدنية.

وإن كنا نتحدث عن تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى، فقد يشمل ذلك بعض التمارين التي يمكن القيام بها على إيقاع الموسيقى، مثل الرقص وغيره من التمارين التي تعمل على شد الجسم والحفاظ على الصحة العامة.

تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى

ردًّا على تساؤلات الكثيرين عن تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى، يمكن القول إنها تشمل ما يلي:

الرقص

أبرز تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى، هو تمرين الرقص، وفيه يتم تشغيل الموسيقى المفضلة لدى الطفل حتى يمكنه الرقص عليها، فهذا من شأنه أن يعزز نشاطه البدني، فضلا عن كونه مسليا له أيضا.

القفز بالحبل

واحدا من بين تمارين رياضية للأطفال مع الموسيقى هو القفز بالحبل، وفيه يتم تشغيل الموسيقى المناسبة ليبدأ الطفل في القفز بالحبل مع محاولة الحفاظ على حركاته لتكون متماشية مع الإيقاع الموسيقي.

لعبة الكراسي

يتم وضع كراسي في منطقة تقع وسط الأطفال، ويُطلب منهم الدوران حول الكرسي ما دامت الموسيقى تعمل، وما إن تتوقف الموسيقى يكون هدف كل طفل منهم هو الجلوس على كرسي من الكراسي، ويتم استبعاد الطفل الذي لم يستطع الحصول على كرسي، وهكذا يتم تقليل عدد الكراسي في كل مرة والتصفية بين الأطفال.

وتتميز هذه بأنها إلى جانب كونها لعبة مسلية يحبها الأطفال، فإنها تساعدهم في الحفاظ على نشاطهم في أثناء اللف حول الكراسي، كما تساعدهم على التركيز وعدم التشتت.