السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.. أخصائية تجيب

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 04:30 ص
ما هى جرعة فيتامين
ما هى جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟


ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.. وجدت دراسة جديدة أن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى أكثر من الجرعة الموصى بها من فيتامين د للوصول إلى مستويات الدم المثالية، إذ يمكن أن يساهم بشكل إيجابي في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.

ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟

وللإجابة عن سؤال ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟، حسبما ورد بموقع "هيلث" الطبي يوصي الخبراء بإجراء اختبارات منتظمة للتأكد من حصول المرضى على كمية كافية من فيتامين دال.

تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية

وبشأن تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية، ركزت دراستان جديدتان تم تقديمهما في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2023، على تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية. ومن خلال القيام بذلك، وجدوا أن الجرعة الموصى بها حاليًا من فيتامين د قد تكون منخفضة جدًا ويمكن أن تؤدي الكميات غير الكافية من فيتامين د إلى عواقب صحية خطيرة.

وقالت مؤلفة الدراسة هايدي ماي: "لقد قمنا سابقًا بتقييم فيتامين د في الدراسات الرصدية ووجدنا مستويات غير كافية لترتبط بنتائج عكسية على القلب والأوعية الدموية".

وتكون  التوصية اليومية الحالية لفيتامين د هي 600 وحدة دولية (IU) للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-70 عامًا، و800 وحدة دولية للبالغين 71 عامًا فما فوق، وربما يعد هذا السبب في أن التوصية الحالية بجرعة فيتامين د قد لا تكون كافية.

أحد أدوية فيتامين دال

تناول فيتامين د يوميًا أم أسبوعيًا؟ 

وعن سؤال تناول فيتامين د يوميًا أم أسبوعيًا؟، هناك عدة طرق يمكن لأي شخص أن يتناول بها فيتامين دال مثل: الجلوس في أشعة الشمس، المعروفة باسم "فيتامين أشعة الشمس"، المصدر الرئيسي لفيتامين د. ويوجد أيضًا في بعض الأطعمة مثل الحليب المدعم وعصير البرتقال والأسماك الدهنية وكبد البقر.

فوائد فيتامين د

وعن فوائد فيتامين د، يمكن أن توفر الكمية الكافية من فيتامين د فوائد صحية متعددة، منها:

  • انخفاض الالتهاب.
  • والحماية من هشاشة العظام.
  • بجانب الوظيفة العصبية العضلية.
  • فضلًا عن دوره لفي تعزيز مناعة الجسم.

فوائد فيتامين د لصحة القلب

وبشأن فوائد فيتامين د لصحة القلب، يعد أحد التأثيرات الأقل شهرة لفيتامين د هو تأثيره الإيجابي على نظام القلب والأوعية الدموية. من المحتمل أن يكون هذا بسبب تأثيره المضاد للالتهابات.

وتقول فيرونيكا روس، أخصائي القلب: "إن فيتامين د يدعم صحة القلب عن طريق تنظيم ضغط الدم، وتقليل الالتهاب، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، وتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل".

ما هي كمية فيتامين د التي نحتاجها؟

وبخصوص سؤال ما هي كمية فيتامين د التي نحتاجها؟، تضيف أخصائي القلب: "نظرًا لأن احتياجات الأشخاص من فيتامين د يمكن أن تختلف، فقد يكون من الصعب فهم المقدار الذي تحتاجه شخصيًا، وما إذا كنت تحصل على هذه الكمية من الطعام وأشعة الشمس فقط أم لا".