الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أتخلص من سواد اللثة؟.. أخصائي يجيب

السبت 16/ديسمبر/2023 - 05:29 ص
كيف اتخلص من سواد
كيف اتخلص من سواد اللثة؟


كيف أتخلص من سواد اللثة؟.. سؤال يهم العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من تصبغات اللثة، وخاصة التي تحدث بشكل مفاجئ وتكون لدى شخص بشرته فاتحة مما يسبب الضيق والانزعاج ويمنحه مظهرا غير لائق، فسواد اللثة ينتج عن أسباب متعددة، وخلال السطور التالية سنتعرف على كيف اتخلص من سواد اللثة؟.

كيف أتخلص من سواد اللثة؟

وللإجابة عن سؤال كيف أتخلص من سواد اللثة؟، يؤكد الدكتور محمد عبد الهادى خوجه، أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان، أن علاج اللثة السوداء عادة ما يعتمد على السبب في حدوثها، منوهًا إلى أن بعض الحالات مثل: التهابات اللثة أو من يعانون من مرض أديسون تحتاج إلى العلاج من خلال تناول الأدوية، فيما يمكن التخلص من سواد اللثة عن طريق اتباع ما يلي:

  • تغيير نمط الحياة المتبع من خلال الابتعاد عن العادات السيئة التي تسبب غمقان لون اللثة مثل ما يحدث لدى الأشخاص المدخنين فعليهم الإقلاع عن التدخين والتخلص من تلك المشكلة.
  • كما يمكن أن نقضي على مشكلة سواد اللثة أيضًا من خلال اتباع العلاجات التجميلية من خلال أطباء الأسنان المختصصين والتي عادة ما تتضمن تفتيح لون اللثة.
  • أو يمكن كذلك أن يتم العلاج عن طريق الجراحة.
  • فضلًا عن إمكانية استخدام أشعة الليزر في التخلث من سواد أو تضبغات اللثة.
شخص يعاني من اللثة السوداء

هل سواد اللثة خطير؟

وبخصوص سؤال هل سواد اللثة خطير؟، يقول أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان: "في حال كنت تعاني من غمقان لون اللثة منذ الصغر فليس هناك ما يدعو للقلق، فربما ينتج ذلك عن ارتفاع مستويات الميلانين في جسمك"، منوهًا إلى أنه في حال حدوث تغير مفاجىء بلون اللثة، أو إذا ظهرت عليها بقع ذات لونًا داكنًا فمن المحتمل وجود سبب آخر وراء ذلك بخلاف مستويات الميلانين، مما قد ينذرك بوجود مشكلة طبية تستوجب العلاج فعليك الانتباه والاهتمام بمعرفتها وعلاجها.

ما هو لون اللثة الصحية؟

وبشأن سؤال ما هو لون اللثة الصحية؟، يذكر الدكتور محمد عبد الهادي خوجه، أن اللثة الصحية عادة ما يكون لونها ورديًا فاتحًا، وخاصة إذا لم يكن الشخص من أصحاب البشرة السمراء.