الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة للنساء كلما تقدم بهن العمر.. بينها المكرونة والفاصوليا

السبت 20/يناير/2024 - 09:08 م
أطعمة مفيدة للنساء
أطعمة مفيدة للنساء مع التقدم في العمر


كشفت العديد من الدراسات أن هناك أطعمة مفيدة للنساء لتعزيز الصحة وتفادي مخاطر الأمراض المزمنة كلما تقدم بهن العمر، ومن بين الأطعمة التي يفضل إدراجها ضمن النظام الغذائي لصحة جيدة للمرأة مع كبر السن، ننشر فيما يلي كافة التفاصيل بشأنها.

أطعمة مفيدة للنساء مع التقدم في العمر 

أطعمة مفيدة للنساء كلما تقدم بهن العمر

وكشفت دراسة حديثة، أن الطعمة الغنية بالبروتين النباتي المتمثلة في الفول والمكسرات تؤدي لتعزيز صحة النساء، كلما تقدم بهن العمر، كما يكون هذا خيار جيد للتقليل من مخاطر التعرض للأمراض المزمنة.

ويقول الباحثون إن هناك أطعمة تحمي من مخاطر مرض السكر والقلب، فلابد للنساء أن يحرصن على إدراج العديد من الأطعمة الصحية لتفادي مخاطر الأمراض المزمنة ومن أبرز أنواع المأكولات الصحية المفيدة لهن، وما يلي:

  • الفاكهة
  • الخضراوات
  • الخبر
  • الفاصوليا
  • البقوليات
  • المكرونة

ومع تناول الأطعمة السابق ذكرها، انخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والسكر والحماية من مشاكل التدهور المعرفي لدى النساء مع كبر العمر، حيث حذر الباحثون بعد الإكثار من منتجات البروتين الحيواني لتفادي مخاطر الأمراض المزمنة.

وحسب ما كشفه الدكتور أندريس أرديسون كورات، باحث في علم التغذية البشرية للشيخوخة، بحامعة تافتس بالولايات المتحدة الأمريكية، تبين أن البروتين الحيواني بكمية مناسبة يسهم في تعزيز الصحة، مشيرا إلى أنه يجب إدراج الخضار والفاكهة والمكسرات والبذور ضمن النظام الغذائي الجيد.

والبروتين النباتي خيار جيد، فقد لاحظ الباحثون أن النساء اللاتي تناولن البروتين النباتي أقل عرضة لمخاطر أمراض القلب من غيرهن، ويحدث لديهن انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ، فضلا عن عدم ارتفاع ضغط الدم وتفادي التعرض لـ حساسية الأنسولين.